الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صلاح عبد الحميد.. رحلة من التطوع بالهتاف والتحليل الضار لمصر فى المحافل المحلية والدولية (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/أكتوبر/2017 - 05:21 م

أثار شخص الجدل أمس فى مقر اليونسكو عقب إعلان نتائج انتخابات مديرعام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، بمقر المنظمة في باريس بهتافه “تسقط قطر وتحيا فرنسا”.

وكانت قناة الجزيرة القطرية أذاعت فيديو لهتاف الشخص زعمت فيه  أنه لدبلوماسي مصري ضمن البعثة الرسمية المصرية فى اليونسكو.

فيما قال صلاح عبدالحميد، الذي هتف، أمس الجمعة، في مبنى اليونسكو، إنه ليس دبلوماسياً كما تعرفه وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي أول تعليق له، نشر على صفحته الشخصية، السبت، منشوراً قال فيه: “أنا لست دبلوماسيا مصريا ولَم أكن من ضمن البعثة المصرية كما تدعي السوشيال ميديا”.

وأضاف: “أنا مواطن مصري يحب مصر ويدافع عنها في أروقة اليونسكو، ولم أهتم بما يحدث من اعتقال.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

من جانبه قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السبت، إن “قناة الجزيرة القطرية لا تزال تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب”.

وأكد “أبوزيد”، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صباح السبت، أن “الفيديو الذي أذاعته الجزيرة ليس لدبلوماسي مصري أو أي عضو في بعثة مصر بمنظمة اليونسكو”.

وقال السفير حسام زكى المتحدث الرسمى الأسبق لوزارة الخارجية على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: ” استفزنى أن يقال أن دبلوماسيا مصريا هتف بكذا وكذا فى اليونسكو، وذهبت قناة فضائية إلى خصمه فقال كلاما محترما، فاستقصيت عن الموضوع ووجدت أن الذى هتف ليس دبلوماسيا وإنما عضو بالجالية المصرية كان حاضرا فى القاعة”.

وأضاف زكى، “بطبيعة الحال تم لصق هتافه الغير حضارى مع كلمة دبلوماسى لتكريس صورة غير لائقة وغير صحيحة عموما “.

فيما قال الصحفى أحمد عابدين على حسابه الشخصى على فيس بوك: “إن الذى هتف في اليونسكو أول أمس، شخص يدعى صلاح عبد الحميد وهو غير دبلوماسى، بيتم استضافته فى وسائل الإعلام المصرية على أنه مستشار سياسي واقتصادي وخبير تنمية بالاتحاد الأوروبي، وهو ثالث حالة كذب تم كشفها الفترة الماضية عن مصريين يعيشون فى الخارج يتم تسويقهم فى الإعلام المصرى على أنهم خبير استراتيجى.

وأضاف عابدين، أن هناك مصرى يعرف صلاح عبد الحميد جيدا، قال إن عبد الحميد يحمل الجنسية الهولندية ويتحصل على إعانة بطالة ويسمى نفسه مستشار كذبا”.

وتابع عابدين، أن صلاح عبد الحميد يصرح لعددا كبيرا من وسائل الإعلام المصرية تصريحات خاصة باسم الاتحاد الأوروبى.

فضلا عن أنه من الضيوف المستدامين فى وكالة الأنباء المصرية “أ ش أ” إذ علق فيها مؤخرا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وفيديو يعلق على زيارة السيسي للكاتدرائية.

وفيديو أخر يعلق فيه على قرض صندوق النقد الدولي

غير أنه ضيف دائم على الفضائية المصرية

وقال الصحفى ماجد عاطف عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، “إن المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية مشكورا نزل تويته اوضح فيها إن قناة الجزيرة تتفنن في التضليل ونشر الأكاذيب، وإن الجدع الهتيف ده مش دبلوماسي ولاعضو في بعثة مصر باليونسكو”.

وأضاف عاطف، “بس معالي السفير رافض يجاوب على السؤال المنطقي: الهتيف ده دخل ازاي اليونسكو مرافق لوفد مصر؟ الدخول بيحتاج تصريح، والتصريح ده بيتم من خلالكم انتم، يعني الخارجيه المصريه هي اللي مدخلاه وجايبه له تصريح، فازاي يعني مش تبعكم !! وكونه بياع بطاطا وانتوا اللي دخلتوه فدي فضيحه أنيل بالمناسبه”.

وتابع، “عموما لو رافضين تجابوا على السؤال سهله، الكشوف دي موجوده في اليونسكو، وممكن نجيبها ونشوف لما قدمتم على طلب التصريح للجدع ده كتبتم قصاد اسمه ايه”.

وأوضح “محمد الحلوانى” أحد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى على حسابه الشخصى، أن في فترة حكم الاخوان كان صلاح عبد الحميد مؤيد لهم بشكل مريب ونشر صورته مع مرسي طبعا، وقابلته أثناء تحضيرنا لمظاهرات ٣٠ يونيو في بروكسل ضد حكم الإخوان، وكان معارض جدا لتحركاتنا.

وأضاف، أنه بعد وصول السيسي للحكم بدأ ينزل مصر ويذهب للمسئولين ويطالب بالتصوير معهم ويضع هذا على الفيس بوك بجانب بعض تصريحاته، كما أنه أصبح ضيف علي القنوات الفضائية بشكل دائم باعتباره مستشار اقتصادي وسياسي للاتحاد الاوروبي”.

تابع مواقعنا