الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس شادي أبو زيد 45 يوما بتهمة انضمامه لجماعة إرهابية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 12/مايو/2019 - 06:41 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، تجديد حبس شادي أبو زيد مراسل برنامج أبلة فاهيتا السابق، 45 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة في الانضمام لجماعة إرهابية.

وفي وقت سابق، قال المحامي مختار منير، إن محكمة جنايات القاهرة، قضت بقبول إستئناف النيابة العام على قرار إخلاء سبيل مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” شادي أبو زيد.

وأضاف منير، إن المحكمة قررت حبس شادي أبو زيد، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التي تُجرى في اتهامه بالإنضمام إلى جماعة إرهابية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، قررت في فبراير الماضي، قبول إستئناف النيابة، وتجديد حبس شادي أبو زيد مراسل “برنامج أبلة فاهيتا” السابق، 45 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة في الانضمام لجماعة إرهابية.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها بإخلاء سبيل شادي أبو زيد، قبل أن تستأنف نيابة أمن الدولة العليا على حكم المحكمة، ليُنظر هذا الاستئناف اليوم.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابة، قررت حبس مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” السابق، شادي أبو زيد، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن الدولة، لاتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافًا لأحكام القانون ونشر أخبار كاذبة.

قبول استئناف النيابة وتجديد حبس شادي أبوزيد 45 يوما

وأسندت النيابة إلى المتهم، الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

تابع مواقعنا