الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزيرة تدار من تل أبيب.. +AJ تحذف حلقة تكشف حقيقة الهولوكوست بعد غضب إسرائيل (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/مايو/2019 - 11:56 ص

نشرت منصة +AJ التابعة لـ”مؤسسة الجزيرة القطرية” فيديو تروي فيه منى حوا، مقدمة البرنامج، قصة ترويج “اليهود” لقصة محرقة هتلر أو الهولوكوست.

وتقدم منى حوا في برنامجها عبر تلك المنصة مجموعة من الفيديوهات تروي في برنامجها عددًا من القصص والحكايات التاريخية، عن الأندلس وقصة غرناطة وتاريخ القارات، حتى أتت الحلقة التي تتحدث فيها عن محرقة اليهود التي يروجون لها منذ سنوات طوال.

الجزيرة تحذف حلقة حقيقة الهولولكوست بعد غضب إسرائيل
الجزيرة تحذف حلقة حقيقة الهولولكوست بعد غضب إسرائيل

ولكن نشر تلك الحقائق لم يرض المنصة القطرية، التي قررت سحب الحلقة من كافة منصاتها، وذلك عقب ما نشرته قناة i24 الإسرائيلية، والتي صرحت فيه بأن ”الجزيرة قامت بحذف الفيديو، بعد أن ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها على فيس بوك، على مقطع الفيديو“.

وهاجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية أمس السبت، شبكة الجزيرة القطرية، وذلك بعد نشر الحلقة.

واستنكرت الخارجية الإسرائيلية قول مقدمة الحلقة “يقولون إن الملايين من اليهود قُتلوا في غرف الغاز، كما تقول القصة، ما هي حقيقة الهولوكوست؟ وكيف استفادت منها الحركة الصهيونية؟”.

وقالت الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها “إسرائيل تتكلم العربية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، “إن الحديث يدور عن شريط فيديو معاد للسامية، يحاول أن يحجم فظائع النازيين التي ارتكبت بحق الشعب اليهودي”. وتطرقت الوزارة بشكل مفصل إلى المزاعم الواردة في الشريط وقامت بتفنيدها جميعها”.

وسرعان ما رضخت الجزيرة للاستنكار الإسرائيلي، حيث قامت بسحب الحلقة من كل المنصات، ليتداولها النشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي، رافضين الرضوخ للتعليمات الإسرائيلية.

كما استنكر الكثيرين قرار منصة +AJ بإيقاف منى حوا، مقدمة البرنامج، وعامر السيد عمر، المشرف على التحرير، وقاموا بتداول الحلقة التي فضحت الأمر.

 

تابع مواقعنا