الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوطنية للإعلام”: بروتوكول التعاون مع “المتحدة للخدمات الإعلامية” يهدف للاستفادة من المحتوى المملوك للهيئة

القاهرة 24
أخبار
السبت 25/مايو/2019 - 02:51 م

أكدت الهيئة الوطنية للإعلام ، أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي ميديا الإعلامية، جاء في إطار الحفاظ على المحتوى الفني للتليفزيون المصري طبقا للقواعد والقوانين المحددة في هذا المجال.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم السبت، أن القانون يحفظ للوطنية للإعلام حقوقها الكاملة سواء الفكرية أو المادية للمحتوى الذي سيتم إتاحته على المنصة الرقمية الجديدة “Watch it” بشكل حصري كحق استغلال وليس بيع، وسيتم عرضه باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا وتعظم عوائده بما يعود بالنفع على الهيئة.

وشددت الوطنية للإعلام على أن البروتوكول يمثل إحدى الطرق والأفكار للاستفادة من المحتوى الإعلامي والفني المملوك لها، مشيرة إلى أنه لا مجال على الإطلاق للتفريط في حقوقها وملكيتها لهذا المحتوى حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتوفير الضمانات اللازمة لهذه الحقوق.

وفى وقت سابق بدأت منصة Watch iT الاستعداد لتحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي جاء في إطار الحفاظ علي المحتوي المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

وأكدت إدارة منصة Watch iT علي دورها كمنصة وطنية تحمي التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها علي مواقع إعلانية لا تعود بالنفع علي أصحاب الحقوق مثل التلفزيون المصري، وتحرص المنصة علي تقديم مختلف انواع المحتوى و ستعلن تباعا عن أحدث ما يتم ضمه.

“المتحدة” تشتري تراث ماسبيرو.. ماذا عن المحتوى البرامجى لقنوات التراث؟!

َوأفادت منصة Watch iT أن إدارتها لحقوق المحتوى الرقمي لمكتبة التلفزيون يأتي ضمن دورها كأحدي الشركات الوطنية وواجبها في الحفاظ علي تلك الثروة.

يمتد دورها للعمل علي تحقيق عوائد مادية لصالح التلفزيون المصري بدلا من النشر علي مواقع إعلانيه لا تحقق مقابل يذكر  أو تركها لمغتصبي المحتوي علي الإنترنت، ومع زيادة عدد المشتركين علي المنصة تكون تلك العوائد مصدرا اساسيا من مصادر دخل التلفزيون المصري.

تابع مواقعنا