الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: “watch it” هيكسب التليفزيون المصري.. والدولة تتجه للعالم الرقمي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/مايو/2019 - 07:00 ص

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة المصرية تتجه للعالم الرقمي والتطبيقات الإلكترونية مثل watch it أسوة بباقي دول العالم.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «تطبيق watch it هيكسب التليفزيون المصري ملايين، لأنه عليه فلوس كتير، ومحتوى التليفزيون المصري كان يتعرض للسرقة عيني عينك»، لافتا إلى أن هذه الشركة ملك للدولة المصرية وتحافظ على كنوزها.

ودعا الإعلامي أحمد موسى، المنتجين للتعاقد مع الشركة، والحصول على أرباح تصل لملايين، متابعا: «الدولة تتجه للعالم الرقمي والتطبيقات الالكترونية، واحنا متأخريين.. والشركة هتنتج برامج وأفلام حصرية للتطبيق بتاعهم».

وأوضح موسى أن المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق كان قد صرح باختفاء ما يزيد عن نصف مليون ساعة من المحتوى المرئي لماسبيرو.

وفى وقت سابق أكدت الهيئة الوطنية للإعلام، أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي ميديا الإعلامية، جاء في إطار الحفاظ على المحتوى الفني للتليفزيون المصري طبقا للقواعد والقوانين المحددة في هذا المجال.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم السبت، أن القانون يحفظ للوطنية للإعلام حقوقها الكاملة سواء الفكرية أو المادية للمحتوى الذي سيتم إتاحته على المنصة الرقمية الجديدة بشكل حصري كحق استغلال وليس بيع، وسيتم عرضه باستخدام تقنيات حديثة تناسب تغير طرق تلقي المحتوى عالميا وتعظم عوائده بما يعود بالنفع على الهيئة.

وشددت الوطنية للإعلام على أن البروتوكول يمثل إحدى الطرق والأفكار للاستفادة من المحتوى الإعلامي والفني المملوك لها، مشيرة إلى أنه لا مجال على الإطلاق للتفريط في حقوقها وملكيتها لهذا المحتوى حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتوفير الضمانات اللازمة لهذه الحقوق.

وفى وقت سابق بدأت المنصة الاستعداد لتحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، والذي جاء في إطار الحفاظ علي المحتوي المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

وأكدت إدارة المنصة علي دورها كمنصة وطنية تحمي التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها علي مواقع إعلانية لا تعود بالنفع علي أصحاب الحقوق مثل التلفزيون المصري، وتحرص المنصة علي تقديم مختلف انواع المحتوى و ستعلن تباعا عن أحدث ما يتم ضمه.

“المتحدة” تشتري تراث ماسبيرو.. ماذا عن المحتوى البرامجى لقنوات التراث؟!

َوأفادت المنصة أن إدارتها لحقوق المحتوى الرقمي لمكتبة التلفزيون يأتي ضمن دورها كأحدي الشركات الوطنية وواجبها في الحفاظ علي تلك الثروة.

يمتد دورها للعمل علي تحقيق عوائد مادية لصالح التلفزيون المصري بدلا من النشر علي مواقع إعلانيه لا تحقق مقابل يذكر  أو تركها لمغتصبي المحتوي علي الإنترنت، ومع زيادة عدد المشتركين علي المنصة تكون تلك العوائد مصدرا اساسيا من مصادر دخل التلفزيون المصري.

تابع مواقعنا