الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف عرفة يكشف دور القوات المسلحة والشؤون المعنوية في إنتاج فيلم الممر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 31/مايو/2019 - 12:00 ص

قال المخرج شريف عرفة إن فيلم الممر كان يحلم بتقديمه منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أنه كان يجد إنه من الصعب ان يتم تنفيذه لأنه يتطلب تمويلا ماليا ضخما.

 

وأضاف “عرفة” خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أمس بحضور أبطال الفيلم، أن العقبة التي تواجهنا دائما في صناعة السينما المصرية هي التمويل ولكن في فيلم الممر كانت الصعوبة في التنفيذ والتمويل معا، وذلك أن التقنيات التي استخدمت في هذا الفيلم كانت صعبة للغاية.

 

وذلك لأن الفيلم يعتبر فيلم حربي وهذا قليل إنتاجه في مصر لذلك تكون المقارنة دائما مع الأفلام الأمريكاني التي يشاهدها الجمهور، مشيرا إلى أنه كان خائفا من تنفيذ الفيلم بسبب هذة المقارنة.

 

وأضاف أن الشؤون المعنوية والقوات المسلحة قام بتدعيم الفيلم من كافة الإمكانيات التي تم استخدامها في الفيلم مؤكدا إلى أنه لم يكن ليدهم أي قيود في الموافقة على متطلباته.

 

أحمد عز يكشف لـ”القاهرة 24″ كواليس وصعوبات تصوير فيلمه الجديد “الممر” (فيديو)

كشف النجم أحمد عز لعدسة “القاهرة 24” كواليس فيلمه السينمائي الجديد “الممر” والذي من المقرر أن يشارك به في منافسة عيد الفطر المقبل.

وقال “عز” أن الفيلم أن كواليس الفيلم كانت صعبة للغاية خاصة وأنه تم تصوير معظم مشاهده في الصحراء وأماكن جبلية، مشيرا إلى أن  الشركة المنتجة للعمل قامت بتوفير كافة الإمكانيات مما قلل من الصعوبات.

وأضاف عز أن فيلم “الممر” يختلف تماما عن فيلمه الأخير “الخلية” خاصة وإنه فيلم عسكري ويتحدث عن فترة زمنية معينة في تاريخ الجيش المصري، مؤكدا أن التقنيات والأسلحة التي تم استخدامها في الفيلم حديثة على السينما المصرية مشيرا إلى أن الفيلم يحتوى على مشاهد درامية بجانب المشاهد الحربية.

وتابع “عز” إن فيلم “الممر” من أصعب الأفلام التي من الممكن أن تحدث في السينما، موضحًا أن ميزانيته كان من الممكن أن يتعمل بها 3 أفلام آخرين.

ووجه أحمد عز في نهاية حديثه التهنئة لمتابعي موقع “القاهرة  24” قائلا: “كل سنة وانتو طيبين وعيد سعيد يارب”.

مؤتمر صحفي لأبطال فيلم الممر

 

وأقيم مساء أمس الأربعاء مؤتمر صحفي لفيلم “الممر”، بحضور نجوم وأبطال الفيلم، ونفي خلال المؤتمر الفنان أحمد رزق، ظهوره في فيلم “الممر” بشخصية جندي بالقوات المسلحة، مشيرا إلى انه يجسد دور مراسل صحفي. وعن الانتقادات التي وجهت له، بإنه كيف يكون ضابط تخين وبنظارة، قال: “في أتخن مني في الجيش عادي”.

وأضاف رزق: “مش محتاج تكون جندي علشان تخدم وطنك وممكن تكون صحفي أو طبيب” وتخدم بلدك، مشيرًا إلى أن شخصيته بتبدأ من كباريه في شارع عماد الدين.

وبالإضافة للنجم أحمد عز، يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

ضيوف شرف فيلم “الممر” أدوا أدوارهم دون أجر لهذا السبب!

 

تابع مواقعنا