الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى يعترف: تسجيل الواحات مفبرك.. و”الأعلى للإعلام” يلزم مالك القناة باعتذار علنى للمشاهدين (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/أكتوبر/2017 - 04:13 م

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعاً ظهر اليوم برئاسة مكرم محمد أحمد وذلك فى إطار متابعة للتغطية الإعلامية لحادث الواحات.

وناقش الإجتماع مدى إلتزام الوسائل الإعلامية المختلفة بالمعايير المهنية والإعلامية، وذلك من خلال تقارير لجان الرصد والتقييم والشكاوى. وأكد المجلس في بيان له أن غالبية الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة رغم نقص المعلومات المتاحة التزمت فى تغطيتها للحادث بالمعايير والقواعد الإعلامية والمهنية.

وأصدر المجلس بياناً حصل “القاهرة 24” على نسخة منه أكد فيه أن عدداً محدوداً من الصحف والفضائيات أرتكبت تجاوزات ساهمت فى تضليل الرأى العام وخلقت مناخاً مروجاً لمزاعم الإرهابيين واهدافهم كما ظهر فى عدد من وسائل الإعلام كثير من الذين ادعوا انهم عالمون ببواطن الامور تحت اسم خبراء وروجوا لقصص لا أساس لها من الصحة، ويؤكد المجلس أن غياب المعلومات لعدة ساعات ليس مبرراً لأستخدام الشائعات المنسوب صدورها لمصادر مجهولة خاصة فيما يتعلق بأحداث تمس الأمن القومى للبلاد .

ويرى المجلس ان بعض الإعلاميين خلطوا فى تغطيتهم بين الرأى وبين المعلومة وهى مخالفة إعلامية جسيمة ، وقرر المجلس امام هذه التجاوزات فتح تحقيق يشمل كل المتجاوزين.

وكان المجلس قد بدأ تحقيقاً شاملاً استمع خلاله الى رئيس قناة “صدى البلد” اكد فيه أن التسجيل الصوتى الذى أذاعته القناة من خلال برنامج “على مسئوليتى” أمس مفبرك وإن إدارة القناة تأكدت من ذلك وأن مذيع البرنامج قال أن التسجيل دس عليه وأكد رئيس مجلس الإدارة أن القناة ستقدم إعتذاراً علنياً للمشاهدين على شاشاتها مساء اليوم.

وكان المجلس قد قام بإرسال خطاب الى رئيس مجلس ادارة القناة والى مديرتها والى المذيع للإستماع إلى ما تم اتخاذه من اجراءات حيال التجاوز الذى وقع فى برنامج “على مسئوليتى”.

ويؤكد المجلس أن التحقيقات تتم طبقاً للقانون بإعتباره السلطة المختصة بذلك وسوف تواصل لجان المجلس التحقيق فى جميع المخالفات الإعلامية كما يواصل المجلس متابعته للأداء الإعلامى .

تابع مواقعنا