الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سبب تهنئة فيفا لليفربول والزمالك وتجاهل الترجي؟

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/يونيو/2019 - 11:17 م

في واقعة غريبة، هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليفربول الإنجليزي بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، بينما تجاهل فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا، بجانب تهنئة الزمالك المصري بلقب الكونفدرالية الإفريقية.

ونشر “فيفا” عبر موقعه الرسمي خبر تتويج ليفربول بلقب بطل “التشامبيونز ليغ” للمرة السادسة في تاريخه، وكذلك عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما لم يتم ذكر فوز الترجي التونسي بلقب دوري أبطال القارة السمراء.

وعلم “القاهرة 24” أن الشكوي التي تقدم بها الوداد المغربي للفيفا والمحكمة الرياضية هي سبب عدم تهنئة فيفا للترجي للفوز بدوري الأبطال خاصة في ظل الفضيحة التي شهده ملعب رادس في إياب نهائي الأبطال بين الوداد والترجي، واعتبار بطل تونس فائزا باللقب لانسحاب بطل المغرب لرفضه استكمال اللقاء بدون وجود تقنية الفيديو.

وفور استلام فيفا شكوي الوداد طلب توضيحا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الأحداث التي جرت في إياب النهائي، وينتظر فيفا رد أحمد أحمد رئيس الكاف على مهزلة رادس للتحقيق في الأمر.

وبجانب عدم تهنئة فيفا للترجي، فإن الموقع الرسمي للكاف نفسه لم يقم بتهنئة بطل تونس بالفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، لحين اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف يوم 4 يونيو المقبل لبحث الأمر وبحث تداعيات الموقف واتخاذ قرارات قد يكون من ضمنها سحب اللقب من الترجي وإعادة المباراة، لذا أجل الكاف تهنئة الترجي باللقب القاري.

 

تابع مواقعنا