الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

عاجل.. سكاي نيوز: توقف الرحلات في مطار الخرطوم

مشاهد من الإضراب العام في السودان

أكدت قناة “سكاي نيوز” توقف الرحلات والعمليات في مطار الخرطوم، وذلك بعد دعوات التظاهرات التي عمت البلاد احتجاجًا على فض اعتصام عدد من المحتجين وسط العاصمة السودانية.

وخلفت عملية فض الإعصتام حوالي 12 شخصًا، حتى الآن، وفقًا لما أكدته قناة “سكاي نيوز”.

وقال مراسل “العربية” إن قوات الأمن اقتحمت موقع الاعتصام في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، وسط طلقات نار لم يُعرف مصدرها، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية حية النار وهي تشتعل بخيام المحتجين، في الوقت الذي كان فيه محتجون آخرون يفرون من مكان الاعتصام.

وكشفت وسائل إعلام سودانية، إن المعارضة أكدت بأن قوات أمنية حاولت فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة، فيما أعلنت مصادر طبية عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين، خلال تلك الأحداث المستمرة.

ونقلت قناة سكاى نيوز، مراسلنا أعدادا كبيرة من المعتصمين خرجت من مقر الاعتصام أمام المقر بالخرطوم، مع شروع قوات أمنية بفض الاعتصام.

 

وكانت المعارضة السودانية ذكرت أن الجيش بدأ في وقت سابق في حشد القوات في المكان، في “محاولة لفض الاعتصام” المستمر منذ أبريل الماضي، بعد عزل الرئيس السابق، عمر البشير.

وأكدت قناة العربية الحدث، نقلا عن مصادر داخل المجلس العسكرى السودانى، قولهم أن ميدان الاعتصام مفتوح أمام الثوار ولا مانع من الوصول إليه، وذلك عقب الأحداث التى شهدها فجر اليوم من محاولة لفضه.

وكانت قد نقلت قناة “العربية” عن مصادر من المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، أن الأمن دخل الميدان بعد دخول مجموعة كبيرة من المخالفين إليه، وأن فارين من منطقة كولومبيا، دخلوا مكان الاعتصام، ما اضطر الأمن لمطاردتهم، مضيفة أن الشرطة نظفت ساحة الاعتصام بعد خروج المعتصمين ولن تسمح بعودتهم.

وسوم الاعتصام الاعتصام في السودان الخرطوم السودان

مواضيع متعلقة

عاجل المخابرات الإسرائيلية: توقيع اتفاق السلام مع السودان في غضون 3 أشهر