السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نهضة بركان يرفض الصفقة التبادلية مع الزمالك.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/يونيو/2019 - 05:13 م

فشلت مفاوضات مسؤولو نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور في عقد صفقة تبادلية مع مسؤولي نادي نهضة بركان المغربي بشأن ضم التوجولى لابا كودجو مهاجم الفريق المغربى مقابل مبلغ مالي بالإضافة إلى اللاعب المغربي حميد أحداد لاعب الزمالك.

وفشلت المفاوضات بعد أن رفضت إدارة نهضة بركان الصفقة التبادلية معلنة عدم الاحتياج إلى “أحداد” والذي يسعى المجلس الأبيض للتخلص منه للخروج من أزمة اللاعبين الأجانب في القلعة البيضاء حيث يحتاج الأبيض إلى التضحية بأحد اللاعبين الأربعة ” حميد أحداد، ومواطنه خالد بوطيب، والتونسيان حمدي النقاز، فرجاني ساسي” من أجل إعادة الكونغولى كابونجو كاسونجو.

وسبق وتم عرض أحداد على نادى الرجاء المغربى والوداد أيضًا فى الشتاء الماضى ثم تراجعا عن ضم اللاعب.

وعلم “القاهرة 24” أن مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور يسعى أيضا لضم مهاجم جديد، ولذلك قرر مسئولو النادى  بشكل رسمى رحيل أحداد، وجاء قرار إدارة النادى بإعارة اللاعب وعدم الاستغناء النهائى عنه بهدف تحقيق مكسب مادى من ورائه وتعويض المبلغ الذى دفعوه لشرائه.

وكان الزمالك قد اشترى أحداد من الدفاع الجديدى المغربى مطلع الموسم الحالى مقابل مليون و200 ألف يورو لكن اللاعب لم يقدم مستوى جيد حتى الآن ولم يسجل سوى هدف واحد أمام بيتروأتليتكو الأنجولى فى دور المجموعات من منافسات الكونفيدرالية الإفريقية.

أحمد مرتضي منصور يعلن اقتراب رحيل حميد أحداد عن الزمالك

أشار أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق لاقتراب رحيل لاعب الفريق حميد أحداد عن صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

ودخل فريق الرجاء المغربي في مفاوضات مع إدارة نادي الزمالك خلال الفترة الحالية للوصول لإتفاق لضم اللاعب حسب ما صرح به نجل رئيس نادي الزمالك لمراسل ” راديو مارس المغربي”

وأضاف أحمد مرتضي عن انتقال أحداد ” أن اللاعب سيوقع بنسبة كبيرة للفريق المغربي بعد نهاية الموسم الحالي “.

ولم يقدم أحداد المردود المنتظر منه مع الفريق منذ قدومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكنا قد انفردنا من قبل لاقتراب رحيل اللاعب المغربي خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية لحاجة الزمالك لتوفير مكان فارغ للاعب أجنبي داخل قائمة الفريق نظرا لاقتراب عودة الكونغولي كابونجو كاسونجو بعد انتهاء فترة إعارته مع نهاية الموسم الحالي.

مع عودة كاسونجو.. من يرحل عن الزمالك بوطيب أم أحداد؟

تفاضل إدارة نادي الزمالك بين الثنائي المغربي حميد أحداد وخالد بوطيب لاعبي الفريق الأول، للاستغناء عن أحدهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يأتي قرار الاستغناء عن أحد اللاعبين رغبة من إدارة الزمالك في توفير مكان فارغ للاعب أجنبي آخر في قائمة الفريق خاصة في ظل الرغبة في استعادة الكونغولي كابونجو كاسونجو بعد انتهاء فترة إعارته مع نهاية الموسم الحالي.

ولم يقدم بوطيب المردود الجيد مع الزمالك منذ بداية التعاقد معه في يناير الماضي بالإضافة إلي عدم اقتناع السويسري كريستيان جروس المدير الفني، بحميد أحداد.

ويقدم كاسونجو مستوى جيدا مع الوحدة السعودي حيث شارك في 9 مواجهات أحرز خلالها 3 أهداف وصنع آخر منذ قدومه في يناير الماضي علي سبيل الإعارة لمدة نصف موسم.

رئيس الزمالك يدرس الاستغناء عن خالد بوطيب أو حميد أحداد

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، رحيل خالد بوطيب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أو مواطنه حميد أحداد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويعد خالد بوطيب المهاجم الدولي المغربي، هو الأبرز للرحيل عن القلعة البيضاء خلال الفترة المقبلة، وذلك لعدم ظهروه بالشكل المطلوب أو المتوقع منه، مع الفريق سواء في بطولة الدوري الممتاز، أو بطولة الكونفدرالية الإفريقية التي يشارك فيها الأبيض.

بينما من المتوقع أن يستمر المغربي الأخر حميد أحداد، الجناح الإيسر للزمالك، مع الفريق للموسم المقبل، حال عدم وصول عرض جيد للاعب في الصيف.

العين الإماراتي يزاحم الأهلي والزمالك على صفقة الموسم

دخل العين الإماراتي صراع ضم مهاجم نهضة بركان لابا كودجو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم هجوم الزعيم في الموسم الجديد، ليكون الصراع ثلاثيا بعد إبداء قطبي الكرة المصرية الرغبة في ضم لابا بالصيف المقبل.

وتقدمن إدارة العين في الآونة الأخيرة بعرض رسمي لـ لابا لاستقدامه في الميركاتو الصيفي لدعم الهجوم في الموسم المقبل، ويفاضل الزعيم بين لابا وكل من فيدات موريكي مهاجم منتخب كوسوفو، والدولي الجزائري عبد الرحمن مزيان.

ودخل ناديي الأهلي والزمالك أيضا في صراع ضم لابا بعد ظهوره بمستوي مميز مع نهضة بركان، ولكن لم يتوصل أحد الفريقين إلى اتفاق مع اللاعب حتي الآن، خاصة أن عقده انتهي مع بركان بنهاية الموسم ومن حقه الرحيل لأي فريق مجانا ودون الرجوع لناديه.

هل يتكرر سيناريو إيفونا بين الأهلي والزمالك في صفقة لابا كودجو ؟

كما أكدنا  وانفردنا أن الزمالك ينافس بقوة الأهلي على ضم التوجولي لابا كودجو مهاجم فريق نهضة بركان المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث عقد أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك ومعه شقيقه أحمد عضو مجلس الإدارة السابق، جلسة خاصة مع نائب رئيس نهضة بركان المغربي وتم التوصل لاتفاق معه على ضم اللاعب مقابل الحصول على مقابل مادي ولاعب إعارة سنة.

السؤال الذي يطرح نفسه هل يتكرر سيناريو الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق عندما دخل الزمالك منافسا للحصول على اللاعب الجابوني وحاول أنهاء الصفقة مع إدارة نادي الوداد المغربي وقتها دون التفاوض بشكل قوي مع اللاعب نفسه.

الأمر يتكرر حيث توصل مسؤولو الأهلي مع اللاعب لاتفاق شبه نهائي لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وترددت أنباء عن حصول النادي الأهلي على توقيع كودجو لمدة 4 مواسم قادمة بداية من الميركاتو الصيفي تمهيداً لتدعيم خط هجوم القلعة الحمراء.

ومن المقرر أن يحصل لابا كودجو وفقاً لعقده الجديد مع النادي الأهلي على 800 ألف دولار في الموسم الأول، ومليون دولار في الموسم الثاني، ومليون و200 ألف دولار في الموسم الثالث، ومليون و400 ألف دولار في الموسم الرابع.

وسافر أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي منذ فترة إلى المغرب لحسم صفقة اللاعب مع إدارة ناديه خاصة في ظل مفاوضات نادي الزمالك مع كودجو لخطف الصفقة قبل الزمالك.

ويستعد الزمالك لمواجهة فريق نهضة بركان المغربي، غدا الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب نهائي الكونفدرالية الافريقية.

اقرأ أيضا 

تعرف على الدبابة التوجولية ” لابا كودجو” مهاجم الأهلي القادم (فيديو)

هداف الدوري المغربي صراع جديد بين الأهلي والزمالك لحل أزمة الهجوم

تابع مواقعنا