الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محرك الملايين.. إعلان جديد يُظهر محمد صلاح “قدوة” لمتابعيه حول العالم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/يونيو/2019 - 05:18 م

تناقل رواد التواصل الاجتماعي إعلانًا جديدًا يظهر فيه النجم المصري محمد صلاح لصالح أحد شركات وقود السيارات المنتشرة بالأسواق.

ويظهر صلاح في الإعلان بأنه “محرك الملايين” الذي حمل الإعلان العنوان نفسه، حيث يظهر صلاح وهو يقود أنظار الملايين وتوجهاتهم، من خلال أفعاله التي يقوم به ويتبعه فيها الملايين.

MO SALAH – Mobil Super “Moving Millions” from Ahmed Hussein on Vimeo.

فيُظهر الإعلان صلاح وهو يقرأ كتابًا، يُقبل عليه الملايين، وهو ما حدث بالفعل حين ظهر صلاح وهو يقرأ كتاب “فن اللامبالاه” والذي حقق أرباحًا في السوق المصرية والعالمية لم يحققها غيره من قبل، وكل ذلك بسبب صورة نشرها صلاح وهو يقرأ الكتاب، الأمر الذي دفع متابعيه إلى تتبع “ماذا يقرأ صلاح”.

نفس الأمر يظهره الإعلان بينما صلاح يتحدث عن “قصة شعره” بأنها “مثيرة” وهو ما دفع الكثيرين إلى تفضيل قصة شعر نجم ليفربول، ليبدأ العالم كله في اتباع قصة شعر صلاح بعد ذلك، ويُظهر الإعلان أصحاب قصات الشعر الناعمة في حالة غير راضية عن قصات شعرهم التي طالما سعى إليها الملايين، رغبة في تقليد محمد صلاح.

لم لا، وقد وصل تأثير صلاح إلى حد تقليل جرائم العنصرية، حيث أبرزت دراسة أثر انضمام الدولي المصري محمد صلاح إلى نادي ليفربول حول مواقف الإسلاموفوبي والسلوكيات، حيث أكدت أن مقاطعة ميرسيسايد (موطن فريق ليفربول إف سي) شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية بسبب محمد صلاح.

انتهت الإجازة.. محمد صلاح يظهر في معسكر المنتخب (صور)

ونشرت The Sports Hub دراسة تحت عنوان (هل يمكن أن يؤدي التعرض إلى المشاهير إلى تقليل التحيز؟ تأثير اللاعب على السلوكيات والمواقف المعادية للإسلام)، وتساءلت:”إذا كان أي شخص يقول لك إن كرة القدم مجرد لعبة, اظهر لهم هذا:

The Sports Hub

وذكرت الدراسة أن مقاطعة ميرسيسايد شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية مقارنةً بالسيطرة الاصطناعية، في حين لم يتم العثور على أي تأثير مماثل لأنواع أخرى من الجرائم. ونجد أيضا أن مشجعو ليفربول قاموا بتخفيض معدلات نشر التغريدات المعادية للمسلمين إلى النصف (انخفاض من 7.2٪ إلى 3.4٪ من التغريدات حول المسلمين) مقارنة بعشاق أندية كرة القدم الإنجليزية الأخرى.

قبل ساعات من ودية تنزانيا.. صلاح ينشر صورة جديدة من معسكر الفراعنة

وتابعت The Sports Hub: تشير تجربة المسح إلى أن هذه النتائج قد تكون مدفوعة بزيادة المعرفة بالإسلام، وتشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن التعرض الإيجابي لنماذج دور المجموعات الخارجية يمكن أن يكشف عن معلومات جديدة تضفي طابعًا إنسانيًا على المجموعة الخارجية.

جاءت الدراسة كالتالي:

“هل من الممكن أن يؤدي التعرض للمشاهير الناجحين من المجموعات الموصومة إلى تقليل التحيز تجاه هذه المجموعة بشكل عام؟ نستغل الصعود المفاجئ والمذهل لشهرة نادي ليفربول ونجمه، لاعب مسلم واضح، للإجابة على هذا السؤال، نحن نقدر أثر انضمام اللاعب إلى نادي ليفربول. حول مواقف الإسلاموفوبي والسلوكيات باستخدام 936 من مشاهدات جرائم الكراهية على مستوى المقاطعة، و15 مليون تغريدة من مشجعي كرة القدم في المملكة المتحدة، وتجربة استقصائية أصلية لـ 8،060 من ليفربول إف سي. المشجعين. نجد أن مقاطعة ميرسيسايد (موطن فريق ليفربول إف سي) شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية مقارنةً بالسيطرة الاصطناعية ، في حين لم يتم العثور على أي تأثير مماثل لأنواع أخرى من الجرائم. نجد أيضا أن ليفربول قام المشجعون بتخفيض معدلات نشر التغريدات المعادية للمسلمين إلى النصف (انخفاض من 7.2٪ إلى 3.4٪ من التغريدات حول المسلمين) مقارنة بعشاق أندية كرة القدم الإنجليزية الأخرى. تشير تجربة المسح إلى أن هذه النتائج قد تكون مدفوعة بزيادة المعرفة بالإسلام، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن التعرض الإيجابي لنماذج دور المجموعات الخارجية يمكن أن يكشف عن معلومات جديدة تضفي طابعًا إنسانيًا على المجموعة الخارجية”.

تابع مواقعنا