الأحد ٠٧ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

اتفق مع آسيويان مقابل نسبة.. تفاصيل استيلاء مصرى على “كوبونات” بنزين وزارة الداخلية الكويتية

محطة بنزين- أرشيفية - أسعار البنزين اليوم

ألقت الأجهزة الأمنية فى دولة الكويت القبض على وافد مصرى الجنسية يعمل فى وزارة الداخلية تورط في الاستيلاء على أموال عامة والاتفاق مع عاملين اثنين في محطة وقود لتشغيل بطاقتين تخصان وزارة الداخلية لحسابه الخاص مقابل إعطائهما نسبة من الأرباح.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية، جاءت معلومات عن استيلاء المتهم على بطاقتي وقود تخصان أحد القطاعات في وزارة الداخلية، واتفق مع عاملين في إحدى محطات الوقود على قيامهما بتعبئة الوقود للزبائن من خلال البطاقتين، وأخذ قيمتهما وتسليمها له نظير تزويدهما (العاملان) بنسبة من المبلغ الإجمالي، فأخضعوه للرصد والمراقبة.

وقال مصدر أمني، إن رجال المباحث توصلوا من تحرياتهم إلى أن المتهم يعمل في وزارة الداخلية، وعلى الفور انطلقوا إلى محطة الوقود التي يعمل فيها الآسيويان وألقوا القبض عليهما وعُثر بحوزتهما على بطاقتي الوقود.

إحالة إمام مسجد بالكويت للتحقيق.. تحدث فى أمور سياسية عن مصر بخطبة الجمعة

وبالتحقيق معهما عن سبب حيازتهما أقرا واعترفا بأن وافداً من الجنسية المصرية زودهما بهما واعترفا بأنهما يقومان بالتعبئة للزبائن من خلال البطاقتين، ومن ثم يحتفظان بقيمة الوقود التي يدفعها الزبون لإعطائها للمصري مقابل الحصول على نسبة آخر الشهر من الربح الإجمالي الذي يدر عليه».

وأفاد المصدر بأن رجال المباحث توجهوا إلى حيث يقطن المتهم وألقوا القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الواقعة وأقرّ بأنه يتحصل شهرياً على مبلغ 180 ديناراً من كل بطاقة، وتم التحفظ عليه لاستكمال التحقيقات معه تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه».

إحالة إمام مسجد

وفى وقت سابق قررت وزارة الأوقاف الكويتية، إحالة خطيب مسجد إلى الشئون القانونية بالوزارة لما مثله من مخالفات جسيمة بخطبة الجمعة الماضية، والتطرق إلى أمور خاصة بالسياسة.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، أحالت وزارة الأوقاف خطيب خطبة يوم الجمعة الماضي في مسجد منيرة الخالد بمنطقة السلام إلى لجنة الشؤون الوظائف الدينية لمراجعتها.

وقالت الصحيفة، أن الوزارة ستتأكد من مخالفات الخطيب لميثاق المسجد، لأن الإمام تطرق إلى أمور سياسية ضد مصر، ما يعد مخالفة للميثاق، وفي حال تأكيدها بعد تفريغ أشرطة الخطبة سيحاسب.

وأضافت الصحيفة أن قرار إيقاف الخطيب مؤقتاً أو دائماً سيحدد غداً الإثنين بعد اجتماع اللجنة، فيما لم تكشف عن هوية إمام المسجد.

وسوم الكويت مصرى يعمل فى الكويت مصريين فى الكويت

عاجل "الصحة" تفتح الباب للجهات الراغبة في تطعيم العاملين لديها بلقاح كورونا (خاص)