الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص| خبير لوائح بـ”فيفا” يكشف موقف أعضاء اتحاد الكرة من الترشح مرة أخرى

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يوليو/2019 - 02:02 م

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن موقف أعضاء اتحاد الكرة من الترشح مرة أخرى في انتخابات الجبلاية المقبلة.   وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، “أي شخص تقدم باستقالته من اتحاد الكرة يحق له الترشح في انتخابات الجبلاية إلا إذا ثبت اتهامه في قضايا فساد من خلال التحقيقات”.   وأضاف: “يتم منع أي شخص من الترشح أو مزاولة أي عمل يتعلق بكرة القدم في حال اتهامه بقضايا الشرف أو الفساد أو إهدار مال عام”.   وبخصوص الجدول الدائر حول وجود 4 من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق وهم عصام عبد الفتاح وسيف زاهر وخالد لطيف وأحمد مجاهد لايحق لهم الترشح مرة اخرى بسبب بند الـ8 سنوات، أوضح: “بند الـ8 سنوات لايتم تطبيقه في اتحاد الكر، والفيفا ترك الحرية للاتحادات في هذه النقطة”.   وتابع: “في حال عدم إرسال محضر الجمعية العمومية الماضية للفيفا حول إلغاء الـ8 سنوات فإن هذا البند مازال قائمًا حتى الآن”. واختتم: “وبناء على ماسبق فإنه لايجوز لأي شخص من الأربعة أشخاص المذكورة الترشح للانتخابات مرة أخرى، حتى لو لم يكمل مدته، لأن حقه سقط قانونًا بتقديم الاستقالة”.

مصطفى يونس: “انتخابات عمومية اتحاد الكرة بتمشى بساندوتش شاورما وصباعين كفتة” (فيديو)

قال الكابتن مصطفى يونس، نجم منتخب مصر السابق، إن بعض موظفي اتحاد الكرة، على ذمة قضايا أموال عامة، وموجودون داخل الجبلاية حتى هذا اليوم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «انتخابات عمومية اتحاد الكرة بتمشى بساندوتش شاورما وصباعين كفتة»، متابعا: «20 ألف جنيه في ظرف وشورتين وفانلتين لزوم التظبيط».

تابع مواقعنا