الجمعة ١٥ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

هشام عرفات رئيسًا لمجموعة “عامر جروب” خلفًا لمنصور عامر

هشام عرفات وشركة عامر جروب

تقدم منصور عامر، مؤسس مجموعة “عامر جروب”، باستقالته من مجلس الإدارة، صباح اليوم الاثنين، ومنح الفرصة لقيادة جديدة للمجموعة تنطلق بها نحو تحقيق الإستراتيجية التنموية بالمجموعة، وذلك يأتي في إطار الفصل بين الإدارة والملكية.

كما أعلن مجلس إدارة “عامر جروب”، في بيان له، عن تعين الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، رئيسًا لمجلس الإدارة للمجموعة بالتزكية، مع الإحتفاظ بتشكيل أعضاء مجلس الإدارة كما هو.

وأكد عامر، أنه يطلع إلى نقلة كبيرة إلى الأمام وسيكون داعما دائما بكل الاستشارات الفنية والنوعية لتكمل جميع قطاعات المجموعة نموها المخطط له.

وفيما أوضح هشام عرفات رئيس مجلس الإدارة المجموع، على أهمية مبادئ فصل الملكية عن الإدارة بالشركات، مشيرًا إلى هناك تغيرات وتطورات كثيرة تشهدها البلاد وعلى رأسها الطفرة الإنشائية والتي ستؤتى ثمارها الفترة المقبلة.

هل تتراجع عن الشطب من البورصة.. ضربة قوية لـ”عامر جروب” قبل الجمعية العمومية

وفي سياق منفصل، كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة المالية، أن قرار استبعاد المساهم الرئيسي من التصويت على قرار شطب شركة عامر جروب من البورصة تم بناءا على حماية حقوق الأقلية، وذلك بعد أن قرر مجلس إدارة عامر جروب شطب الشركة من البورصة بسعر متدني للسهم مما سيتسبب في إلحاق أضرار كبيرة بالمستثمرين.

وقام مجلس إدارة شركة عامر جروب على مدار ستة أشهر ببيع نحو 73.7 مليون سهم مما أدي إلى تراجع قيمة السهم من 2.15 جنيها إلى 75 قرشا للسهم ،في حين أن مجلس الادارة سيقوم بتقييم سعر السهم عند التخارج بمتوسط أخر 3 أشهر أو أعلي سعر في آخر شهر قبل الشطب مما يعني أن سعر السهم لن يتجاوز 87 قرشا مما يعد خسارة كبيرة لصغار المساهمين.
واعترض عدد من صغار المساهمين على قرار الشطب، مؤكدين أن الشركة تتمتع بمركز مالي قوي ولديها خطط ومشروعات ستؤدي إلى تحقيق ربحية مرتفعة سيرتفع معها قيمة السهم وأن القيمة العادلة للسهم أكبر بكثير مما ينوي مجلس الإدارة شطب الشركة عليه.

ويستلزم شطب الشركة من البورصة موافقة الجمعية العامة خلال اجتماعها اليوم بأغلبية 75% من الأصوات على أن تقوم الشركة بشراء أسهم المعترضين على الشطب بأعلى سعر خلال الشهر السابق على قرار مجلس إدارة الشركة بالشطب أو متوسط آخر 3 شهور أيهما أعلى، وسجل سهم عامر جروب 0.97 جنيه كأعلى سعر خلال شهر فبراير

وسوم إستقالة منصور عامر عامر جروب مجموعة عامر جروب منصور عامر هشام عرفات

عاجل ننفرد بنشر أسعار تذاكر القطارات الروسية بعد تشغيلها على خطي الإسماعيلية والمنصورة