الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برعاية نقيب الصحفيين.. توقيع اتفاق صلح بين طارق العوضي وجريدة المساء

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/يوليو/2019 - 05:48 م

انتهت جلسة الصلح التي أقيمت اليوم بنقابة الصحفيين، بين المحامي طارق العوضي وخالد وجريدتى المساء الجمهورية، تحت رعاية ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، بنجاح إذ تم توقيع اتفاق بين الطرفين بحضور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الذي ألقى كلمة شكر فيها المحامي طارق العوضي عقب موقفه المتميز لحل الأزمة بشكل سلمي داخل البيت النقابي

ويتضمن اتفاق الصلح على نشر جريدة المساء خبر اعتذار بذات مساحة الخبر الأول والبنط الذي نشر به متضمنًا صورة طارق العوضي اليوم، على أن تنشر جريدة الجمهورية خبر الاعتذار بذات الشكل سالف الذكر غدًا، فيما يتنازل الأخير عن الدعوى القضائية التي أقامها ضد الجريدة.

تغريم رئيس تحرير جريدة المساء الأسبوعية لسبه المحامي طارق العوضى

قضت محكمة جنح الأزبكية في القضية 238 لسنة 2019 جنح، بتغريم رئيس تحرير جريدة المساء الأسبوعية، لسبه المحامي طارق العوضى، ونشر أخبار كاذبة.

وقال المحامي طارق العوضى، إن المحكمة قضت فى حكمها بتغريم خالد إسماعيل محمد سكران وشهرته “خالد السكران”، بمبلغ مبلغ 15 ألف جنيه عن التهمة الأولي، و15 ألف جنيه عن التهمة الثانية، 10 الاف جنيه عن التهمة الثالثة.

وأضاف العوضى، أن المحكمة قضت كذاك بالزامه بتعويض مؤقت قدره 10001 جنيه وذلك لقيامه بنشر خبر يتضمن عبارات تشهير وسب وقذف، موضحاً أنه متمسك بملاحقة كل من شارك في بث اخبار كاذبة ضده قضائيا، وذلك احقاقا للحق ودفاعا عن دولة القانون التى ننشدها وندافع عنها.

“دار الهلال” تعتذر عن خبر الإساءة لطارق العوضي.. والمحامي: قبلت تشجيعًا للفعل (بيان)

اعتذرت دار الهلال في بيان رسمي نشرته اليوم عبر موقعها الرسمي، للمحامي طارق العوضي، قائلةً: “إيمانًا منا بضرورة احترام حقوق الإنسان، والحيلولة دون إيذاء الآخرين، تتقدم دار الهلال اليوم باعتذار للمحامي طارق العوضي  وفريق مكتبه ولأسرته ولذويه، عن محتوى وألفاظ الخبر الذي نشرته عام 2018 لأنه لم يكن يصادف الحقيقة أو يتفق مع الواقع”.

وأضافت دار الهلال: “وتأتي هذه المبادرة منا تصحيحًا لخطأ وإثباتًا لحسن نوايانا بأنه لم يكن مقصودًا، وسعيًا لإنهاء نزاع قضائي محتمل”.

من جانبه، أعلن المحامي طارق العوضي، قبول اعتذار مؤسسسة دار الهلال عما بدر منها تجاهه، قائلًا: “قبلت اعتذارهم دفاعًا عن حرية الصحافة وتشجيعا لثقافة الاعتذار”.
تابع مواقعنا