الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد مجلس النواب الليبى يصل مقر البرلمان بوسط البلد

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يوليو/2019 - 10:20 ص

وصل منذ قليل، وفد من مجلس النواب الليبي إلى مقر مجلس النواب بوسط القاهرة لإجراء عدد من اللقاءات، حيث تستضيف مصر أعضاء الوفد الليبي من المؤيدين والمعارضين لعمليات الجيش الوطني الليبي في العاصمة طرابلس.

ووصل أعضاء مجلس النواب الليبي إلى القاهرة، أمس الجمعة، للمشاركة في اجتماع برعايه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبين تجاه حل سياسي يقودة البرلمان الليبي.

ويتواصل وصول عدد من نواب البرلمان الليبى المُنتخب إلى القاهرة، يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.

وسيلتقون على مدار الأسبوع القادم بقيادات سياسية مصرية، لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار في ليبيا، ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني.

عبد المطلب ثابت: توقيت اجتماع القاهرة مهم في ظل الانقسام الليبي.. ومصر تكافح المد التركي

وفى وقت سابق أعرب عبد المطلب ثابت، عضو مجلس النواب الليبي، عن سعادته بوصول عدد كبير من النواب الليبيين إلى القاهرة، للمشاركة في الاجتماعات المزمع عقدها برعاية الدولة المصرية واللجنة الوطنية المعنية بليبيا، لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي بالبلاد.

وأضاف ثابت في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن توقيت الاجتماعات هام للغاية، خاصةً وأن الانقسام داخل البرلمان الليبي، يأتي في وقت عصيب، لافتًا إلى مشاركتهم بحيوية داخل الاجتماعات، للوصول إلى رؤية مشتركة.

وألمح، إلى أن الجيش الوطني الليبي، لديه مهام كبيرة مثل مكافحة الإرهاب وبناء مؤسسات الدولة، مهاجمًا حكومة الوفاق الوطني التي وصفها بالغير شرعية والتي تدعم الجماعات الإرهابية، إذ هدفهم التحكم في أموال الليبيين ومصائرهم.

تابع مواقعنا