الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النائب العام يفتح تحقيقًا في إعلان “بيبسي” بشأن هزيمة المنتخب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/يوليو/2019 - 09:58 م

أمر المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، بفتح التحقيق في البلاغ رقم 9468  لسنة 2019 عرائض النائب العام، الخاص بإعلان شركة بيبسي المقدم من المحامي محمد حامد سالم بشأن الإعلان التسويقي لهزيمة المنتخب لصالح إحدى شركات المياه الغازية وأمر بإحالته إلى نيابة الأموال العامة.

وكان المحامي محمد حامد سالم، قد تقدم ببلاغ للنائب العام، ضد عدد من لاعبي المنتخب المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة “بيبسكو”، مطالبًا بالتحقيق في إعلان “بيبسي” المُسرب والذي شهد اعتذار لاعبي المنتخب الوطني عن الخروج من أمم إفريقيا.

واختصم سالم في بلاغه، محمد شلباية، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة “بيبسكو مصر”، وطارق حامد السعيد حامد،، ومحمود حسن وشهرته “تريزيجيه”، وأحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا، ومحمود علاء، ونبيل دونجا، لاعبين المنتخب المصري لكرة القدم.

وطالب سلام في البلاغ، بفتح تحقيق عاجل مع المبلغ ضدهم بشأن إعلان الهزيمة الذي أنتجته شركة “بيبسكو مصر” وشارك فيه لاعبي المنتخب السالف ذكرهم بالظهور فيه للاعتذار عن هزيمة المنتخب الوطني لكرة القدم وخروجه من كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأشار البلاغ، إلى أن هذا الإعلان الترويجي لشركة “بيبسي” يمثل إهانة بالغة للشعب المصري ويعد استغلالًا من المبلغ ضدهم لآلام وأحزان الشعب المصري على خروجه من كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأضاف، أن الإعلان يُعد اعتداء على حقوق المبلغ والشعب المصري بالمتاجرة به في شكل توجيه اعتذار دعائي مدفوع الأجر من الشركة المنتجة للإعلان بمبالغ طائلة إلى لاعبين المنتخب المشاركين فيه.

شركة بيبسى ترد  على إعلان الاعتذار فى بيان رسمي 

وفى وقت سابق، أصدرت شركة بيبسي بيانًا توضيحيًا بشان تسريب إعلان اعتذار لاعبي المنتخب عقب الخروج من بطولة أمم إفريقيا. وقالت الشركة: ”بالإشارة إلى النسخة الغير رسمية من إعلان منتج بيبسي التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتذار بعض لاعبي المنتخب الوطني، تؤكد شركة بيبسيكو مصر أن هذة النسخه تم تحريفها وتسريبها وجاري التحقيق مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذة النسخة المحرفة على موتقع التواصل الاجتماعي”.

طالع البيان من هنا

إعلان بيبسي.. القصة الكاملة لتسريب فيديو اعتذار لاعبي المنتخب عقب الخروج من أمم إفريقيا

تابع مواقعنا