الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصر للطيران: مطار القاهرة آمن وقرار الخطوط الجوية البريطانية غير منطقي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يوليو/2019 - 10:00 م

أكد شريف عزت بدروس، نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن قرار الخطوط الجوية البريطانية بتعليق رحلاتها إلى مطار القاهرة، لم يكن متوقعًا وليس له أي سبب منطقي.

وأضاف بدروس في تصريحات لـ”رويترز”، أن مطار القاهرة آمن، وقرار وقف الرحلات البريطانية إليه غير منطقي، مشددًا على أن مصر للطيران تواصل العمل في بيئة آمنة للغاية.

وكانت الخطوط الجوية البريطانية، قد علقت رحلاتها القادمة إلى مطار القاهرة لمدة أسبوع كـ“إجراء احترازي” للسماح بإجراء تقييم للأمن.

وأكد شريف برسوم، المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال إفريقيا، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي ممتازة 100%، ولا يوجد أى تعليق عليها.

وأضاف، أن قرار تعليق رحلات الشركة لمدة 7 أيام جاء لمراجعة الخطوط وليس أكثر، لافتًا إلى أن الشركة تقوم من حين لآخر بمراجعة إجراءات بعض الخطوط وليس المطارات، وهي قصة مكررة وتتم بشكل دورى وكان قد جاء الدور على مصر.

من جهته، التقى اليوم الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدني، السفير البريطاني جيفرى آدامز، سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولى لمدة 7 أيام .

وأبدى الفريق يونس المصري، بحسب بيان، استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قرارًا انفراديًا يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع إلى الجهات المصرية المختصة، وتقدم السفير البريطاني بالإعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار، مؤكدًا على أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية وبخاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية وذلك بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية.

وأكد الجانبان على استمرار الجهود المشتركة والعمل سويًا لحل هذه المشكلة في أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات والروابط التي تجمع جمهورية مصر العربية وبريطانيا واستمرار التعاون فيما بينهما من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف استيراتيجي للدولة المصرية.

تابع مواقعنا