السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الرقابة الإدارية”: رفض مدير إشغالات أرمنت رشوة بقيمة 2 مليون جنيه.. ومدير أبو النمرس يقبلها

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/يوليو/2019 - 12:07 م

القى جهاز الرقابة الإدارية القبض على عدد من الأشخاص لاتهامهم بالاستيلاء على أراضى الدولة، حيث تستمر الهيئة في إحباط محاولات الاستيلاء على الأراضي، وتلاحق الفاسدين خاصة ارباب العُهد.

والقت الهيئة القبض على كل من اربعة أفراد يتزعمهم محامي تخصصوا في الاستيلاء على أراضي الدولة بمنطقة مركز أرمنت محافظة الأقصر، وقيامهم بعرض مبلغ 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة على مدير إدارة الإشغالات بمركز أرمنت، مقابل قيامه بتسهيل استيلائهم على قطعة أرض مساحتها 8400 م2 قيمتها حوالى 12 مليون جنيه.

وجاء ذلك عن طريق عدم اتخاذ اية إجراءات قانونية أو تحرير محاضر بتعديهم بالإشغال على قطعة الأرض المشار اليها، ليتمكنوا من اثبات انتفاعهم بها، واسفرت تحريات الهيئة عن ان ذلك الاتفاق كان سيتبعه الاستيلاء على باقي المساحة الأخرى للأرض وإجماليها 15,5 فدان.

كما تم القبض على مدير إدارة الإشغالات، ومسئول بإدارة المتابعة بمجلس ومدينة أبوالنمرس ومسئول إدارة التنظيم بالوحدة المحلية لشبرامنت، لتقاضيهم مبالغ ماليه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين مقابل السماح له ببناء منشأةً بدون ترخيص بنطاق مركز ومدينة أبو النمرس.

والقى الجهاز القبض على مدير الشئون التجارية، وامين الخزينة، ومُحصل مالى بشركة مياة الشرب والصرف الصحى لمحافظة القليوبية فرع شبرا الخيمة، وذلك لاختلاسهم مبلغ 10 ملايين جنيه من أموال الشركة من خلال التزوير في المستندات ودفاتر ايصالات تحصيل رسوم توصيل المرافق للمبانى .

كما تم القبض على أمين الخزينة بشركة ممفيس للأدوية لقيامه بإختلاس 1,5 مليون جنيه من أموال الشركة بموجب مستندات مزورة منسوبه لبنك تنمية الصادرات، ومسئول تسوية المعاشات وانهاء النشاط الوظيفى بمكتب تأمينات مدينة نصر ثان، واخر وسيط يعمل محاسب قانونى حر لتقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة تعمل في مجال الاستشارات، وذلك مقابل نهو الموقف التأمينى للشركة.

كما تم القبض موظف ادارى بإدارة المنتزة التعليمية بالإسكندرية، وأخر لتقاضيهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل نهو إجراءات تحويل طالبين من محافظة البحيرة لإحدى المدارس الحكومية التابعة للإدارة التعليمية، وبعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة، قررت حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات.

تابع مواقعنا