الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

مدبولي: الإصلاح الاقتصادي يحتاج إلى رؤية سياسية نافذة وتكاتف شعبي

مدبولي أثناء جلسة محاكاة الدولة المصرية

عقب الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على ما جاء من أحد وزارء نموذج محاكاة الحكومة المصرية المنعقدة على هامش المؤتمر الوطنى السابع للشباب، فى العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال مدبولى إن برنامج الإصلاح الاقتصادي تحتاج إلى رؤية سياسية نافذة وعزيمة شعبية تقوي من هذه الرؤية، وهناك دول كثيرة بدأت إجراءات وتراجعت عنها لعدم قدرتها على استكمال برامجها وتحمل تبعاتها، لافتا إلى أنه عندما كان مواطنا قبل تولى المنصب كنت يتساءل لماذا لا يتم زيادة أسعار الوقود كل عام بمقدار بسيط حتى يتحقق ما تم تحقيقه فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الآن، حتى لا يشعر المواطن بهذا العبئ عليه.

وأكد مدبولى أن الدراسات أكدت أن معدل الفقر يقفز فى أول سنوات تنفيذ برنامج الإصلاح، ولولا برنامج الحماية الاجتماعية لكانت الزيادة التى وقعت بمقدار 4% أكثر من ذلك، لافتا إلى أن تلك الزيادة تعد إنجازا.

وتطرق رئيس مجلس الوزارء، إلى توجيهات رئيس الجمهورية إلى تطوير منظومة الصناعة، قائلا: ” بدأنا تطوير منظومة الصناعة في مصر، وبدأ المصريون بالفعل التوقف عن استيراد السلع الاستفزازية، وأصبح الاستيراد قاصرا على المواد المستخدمة في الصناعة المصرية فقط، بل اتجهنا إلى البدء في صناعة مواد الخام المستخدمة في الصناعة محليا والتوقف عن استيرادها”.

وبدأت منذ قليل، الجلسة الأولي من مؤتمر الشاب السابع بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت عنوان “محاكاة الدولة المصرية”، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

في وقت سابق، قال الرئيس السيسي خلال افتتاحه النسخة السابعة من مؤتمر الشباب: “أوجه التحية والتقدير لشعب مصر والحاضرين على كل ما تحقق خلال 5 سنوات الماضية، وهي عرفان بجميل المصريين على ما فعلوه خلال السنوات الماضية وما ستفعلوه خلال السنوات القادمة”.

وأضاف الرئيس: “من أرض عاصمتنا الجديدة وإيمانا بالحلم والحوار الذي هو أهم السبل للوصول نحو الغد الواعد، أفتتح المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة، نحو السعى نحو حوار بناء وجاد”.

واختتم الرئيس: “بكم يا شباب مصر أفتتح مؤتمر الشباب “تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر”.

الرئيس يفتتح مؤتمر الشباب بتوجيه التحية للمصريين على إنجازاتهم خلال الـ5 سنوات الماضية

قال الرئيس السيسي خلال افتتاحه النسخة السابعة من مؤتمر الشباب: “أوجه التحية والتقدير لشعب مصر والحاضرين على كل ما تحقق خلال 5 سنوات الماضية، وهي عرفان بجميل المصريين على ما فعلوه خلال السنوات الماضية وما ستفعلوه خلال السنوات القادمة”.

وسوم الحكومة المصرية السيسي رئيس مجلس الوزارء مدبولي نموذج محاكاة الحكومة

مواضيع متعلقة

عاجل مستشار الرئيس: أعداد الإصابات بكورونا في مصر بدأت الانخفاض