الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تطلب فحص عينات حريق حادث معهد الأورام للوقوف على الأسباب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 10:55 ص

أمرت نيابة السيدة زينب، بانتداب فريق من المعمل الجنائى لمكان الانفجار الذي حدث خارج معهد الأورام بكورنيش النيل منطقة المنيل، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات.

وقام فريق من النيابة العامة بإجراء المعاينة الأولية وأخذ عينات من مكان الحريق للوقوف على ما إذا كان هناك مواد متفجرة أو شبهة جنائية وراء الحادث، كما أمرت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الحادث.

وكان انتقل فريق من نيابة السيدة زينب، لمكان واقعة الحريق الهائل الذي شب بمحيط معهد الاورام، نتيجة تصادم سيارة تسير عكس الاتجاه بمجموعة السيارات خارج أسوار المعهد، وذلك لاجراء المعاينة الأولية للواقعة للوقوف على اسبابها وحصر الخسائر.

حادث معهد الأورام.. التفاصيل الكاملة لانفجار هز أركان العاصمة (صور)

وأسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 19 شخصًا وإصابة 30 أخرين، وإخلاء 54 من مرضى المعهد.

بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء أمس، عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

وصل الأهالي لمحيط الحادث وهالهم اشتعال النيران في كل مكان بطول الكورنيش فضلا عن انتشار أشلاء جثث في كل مكان، وتواردت الأنباء من شهود عيان حينها، أن الانفجار نشب نتيجة انفجار اسطوانة أكسجين داخل معهد الأورام، بما يعني أن إحدى السيارات اصطدمت بسيارة تحمل اسطوانات الأكسجين كبيرة الحجم سببت هذا الانفجار وكرة لهب وجحيم من النار طال كل من كان في محيط الحادث وأسفر عن هذا العدد الكبير من الضحايا، خاصة أنه تزامن مع حالة تكدس مرورى على الكورنيش.

الصحة: ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار معهد الأورام إلى 16 فردا (بيان)

تابع مواقعنا