الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتظام حركة العمل داخل معهد الأورام.. وبدء تلقي جلسات الكيماوي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 12:49 م

قال أحد العاملين داخل معهد الأورام بالمنيل أنه بدأ الآن انتظام العمل داخل المعهد، وعودة الحياة بشكل طبيعي بالداخل، وتواجد طاقم التمريض والأطباء بشكل كامل.

وأضاف مصدر من داحل معهد الأورام رفض ذكر اسمه، إنه جاري الآن تلقي جلسات الكيماوي للمرضى هناك، تمهيدًا لعودة العمل إلى طبيعته تدريجيًا.

وصل الأهالي لمحيط الحادث وهالهم اشتعال النيران في كل مكان بطول الكورنيش فضلا عن انتشار أشلاء جثث في كل مكان، وتواردت الأنباء من شهود عيان حينها، أن الانفجار نشب نتيجة انفجار اسطوانة أكسجين داخل المعهد، بما يعني أن إحدى السيارات اصطدمت بسيارة تحمل اسطوانات الأكسجين كبيرة الحجم سببت هذا الانفجار وكرة لهب وجحيم من النار طال كل من كان في محيط الحادث وأسفر عن هذا العدد الكبير من الضحايا، خاصة أنه تزامن مع حالة تكدس مرورى على الكورنيش.

تفاصيل حادث معهد الأورام

وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد انتقلت على الفور إلى معهد ناصر، لعقد مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح ملابسات الحادث وإعلان كشف مبدأي بأعداد الوفيات والمصابين من الحادث، أعقب ذلك بيان رسمي من الوزارة على لسان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الذي أعلن ارتفاع أعداد وفيات الحادث، الذي إلى ١٧ حالة وفاة، و٣٢مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

وأوضح مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد وجهت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفاً أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

أصدر معهد الأورام بيانا رسميا يكشف فيه ملابسات حادث الانفجار الذي وقع أمامه أمس الأحد، وأسفر عن مقتل 19 وإصابة العشرات، حيث أكد على وفاة اثنين من أمن المعهد والذين توفوا نتيجة الحادث، فيما لم يسفر الحادث عن أي حالات وفاة للمرضى.

تابع مواقعنا