الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جواز سفر يحرم مُعتقل مصرى بالسجون الإسرئيلية من الإفراج

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 10:22 م

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، رفض السلطات الإسرائيلية الإفراج عن المعتقل المصرى “أحمد السواركة” صاحب الـ27 عاما، والمعتقل لدى سجن بئر العبد، على خلفية اتهامه بالتؤاطو مع حركة حماس.

 

وأوضحت الصحيفة أن المصرى أنهى بالفعل مدى عقوبته منذ عام 2009، إلا أنه لم يتم الإفراج عنه إلى الآن، ما تسبب في إلقاء الجانبين اللوم على بعضهم البعض، وأن هناك  عن حالة من الجدال مثارة بين الجانبين المصري والإسرائيلي بسبب المعتقل فى السجون الإسرائيلية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن السواركة اعتقل في عام 2009، ووجهت له اتهامات بالتواطؤ مع حركة حماس وتمت إدانته عام 2011، وحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوا، وعلى الرغم من انتهاء فترة عقوبته في سبتمبر  عام 2016، لم تقم السلطات الإسرائيلية بالإفراج عنه لعدم تقديم مصر جواز سفر له.

 

وناشد المعتقل “أحمد السواركة”، بسرعة إخراجه من معتقل “بئر السبع” الذي وصفه بإنه لا يطاق، مشيرا إلى استعداده الخروج إلى مصر أو غزة، ووفقا للصحيفة تؤكد السلطات الإسرائيلية أن ما يمنع إطلاق سراح السواركة هو عدم إصدار جواز سفر مصري له، بينما يؤكد الجانب المصري أن السلطات الإسرائيلية هي التي يجب عليها استخراج جواز المرور للسواركة، ومن المنتظر وفقا لتأكيدات مسئولى الهجرة والسكان في إسرائيل، يطلق سراح السوراكة ويتم ترحيله لمصر قريبا، دون الإفصاح عن مدة زمنية محددة.

تابع مواقعنا