الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

بنك مصر يكشف موعد سداد شهادات قناة السويس.. ويعلن 3 أوعية ادخارية بديلة

بنك مصر

كشف بنك مصر موعد سداد شهادات قناة السويس التى أصدرها البنك، والتى بلغت نحو 14.175 مليار جنيه لنحو 287.78 ألف عميل، مؤكدا أن رد قيمة الاستحقاقات ستبدأ في 5 أغسطس المقبل وحتي 16 من نفس الشهر لنحو 8 أيام عمل متواصلة. واجتذبت شهادات قناة السويس عند طرحها إقبالا كبيرا من المصريين وخاصة ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما بجانب إقبال الشركات والهيئات الحكومية والخاصة عليها.

وأضاف عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر لـ”القاهرة 24” أن هناك عن عدد من الشهادات البديلة لقناة السويس بافتراض ثبات التسعير والتي يمكن أن يتجه إليها أصحاب شهادات قناة السويس كاستثمار بديل أمثل وهي:

  • شهادة القمة ذات العائد الثابت 15% بدون عائد شهري .
  • الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير 16% بدورية عائد ربع سنوية.
  • الشهادة التصاعدية لمدة عشر سنوات مع إمكانية استردادها بعد 3 سنوات فقط ويتراوح متوسط العائد على تلك الشهادة حتي خمس سنوات وهي نفس مدة شهادة قناة السويس من 12.83% وحتي 13.83 وهي مطروحة لكافة دوريات العائد ( شهري ،ربع سنوي، نصف سنوي،سنوي).

وتبدأ البنوك رد حصيلة الشهادات بداية من يوم 5 حتى 17 سبتمبر المقبل وذلك حسب ميعاد استحقاق الشهادات، وكانت البنوك الأربعة بدأت طرح شهادات قناة السويس بفائدة 12% بآجال 5 سنوات بدورية صرف عائد ربع سنوي للشهادات التي تبدأ من فئة ألف جنيه، وانقسمت الشهادات إلى ثلاث فئات ألف جنيه، وفئة 10 جنيهات و100 جنيه، ويصرف عائد الشهادات ذات الفئات 10 جنيهات و100 جنيه، تراكميًا في نهاية مدة الشهادة.

وقررت هيئة السويس، رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف لتعويض العملاء عن فارق فائدة الشهادات الجديدة مرتفعة العائد التي طرحتها بعض البنوك العامة بنسب وصلت إلى 16% و20%

وسوم أصحاب شهادات قناة السويس بنك مصر بنك مصر 2019 هيئة السويس

عاجل المخابرات الإسرائيلية: توقيع اتفاق السلام مع السودان في غضون 3 أشهر