الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

2 سبتمبر نظر دعوى مطالبة “إعمار” بـ400 فدان من أرض مراسي الساحل الشمالي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 12:57 م

أقام خالد أبو بكر المحامي، دعوى قضائية نيابة عن موكله، رجل الأعمال وحيد رأفت، ضد شركة إعمار مصر للتنمية، للمطالبة بأكثر من 400 فدان من أرض مشروع ”مراسي“ بالساحل الشمالي.

وأوضح أبو بكر في تصريحات لوكالة أنباء “رويترز” أنهم يسعون وراء حقهم منذ أكثر من 35 عامًا، متابعًا: “الذي دعانا الآن للمطالبة بحقوقنا خروج عقد مسجل من الشهر العقاري بتاريخ 28 يوليو يوضح ملكية الدكتور وحيد رأفت“.

وكشف أبو بكر، أن القضية التي تحمل رقم 481 لعام 2019 محكمة جنوب القاهرة، ستنظر في جلسة 2 سبتمبر المقبل.

وأضاف المحامي، أن جزء كبير من الأرض (مشروع مراسي) يفوق 400 فدان من إجمالي 1500 فدان، مؤكدًا أن موكله يريد كافة حقوقه.

الحبتور يعلق على أزمة ملكية “إعمار مصر” لأرض مراسي فى الساحل الشمالى

وفي وقت سابق، علق رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور، على الأزمة القائمة بشأن ملكية شركة “إعمار مصر” لأرض منتجع مراسى الشهير بالساحل الشمالى. وقال الحبتور فى تغريدات متتابعة على موقعه “تويتر”: “قرأت خبر الخلاف على ملكية أرض مشروع إعمار في مراسي في الساحل الشمالي بمصر، وشعرت بالأسف الشديد لما تتعرض له شركة إعمار. فإعمار واحدة من أهم الشركات في العالم، ونحن فخورين بإنجازاتها كشركة إماراتية تنافس على نطاق عالمي، ونتمنى أن تكون دائماً ناجحة متفوقة”. وتابع: “ثقتنا كبيرة بإعمار وبشفافيتها ونتمنى على مجلس إدارتها إصدار بيان لطمأنة المساهمين في إعمار والمستثمرين في مشروع مراسي. وللحفاظ على هذه المصداقية: الإعلان عن الخطوات التي ستتخذ داخلياً للتدقيق في هذا الخلل وشرح اسبابه والإجراءات المنوي اتخاذها لتفاديه في المستقبل”. وتساءل خلف الحبتور مستنكرا: “لماذا انتظر مالك الأرض حتى اليوم للمطالبة بالملكية المزعومة للأرض؟”، مضيفًا: ”كلي ثقة أن إعمار مصر لديها قوانينها ولديها أسس حوكمة عالية، ونحن متفاجئون لماذا حدث هذا الخلاف في مصر”. ونفت شركة إعمار في بيان للبورصة، صحة الادعاء وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه، مبينةً أن أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلًا نهائيًا موثقًا لدى مكتب الشهر العقاري المختص، موضحةً أن إعمار قامت بشراء أرض مراسي بموجب مزاد علني من الدولة وتم سداد ثمن الأرض بالكامل ولا يوجد ما يثير القلق في هذا الخصوص.
تابع مواقعنا