الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا يضر البيئة ولا صحة الإنسان.. قرار رسمي بإتاحة حمامات السباحة للمحجبات (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 22/أغسطس/2019 - 11:50 ص

أهابت غرفة المنشئات السياحية، فالفنادق في مصر وخاصة المتواجدة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء وومنطقتي العين السخنة وراس سدر، بعدم منع السيدات اللاتي يرتدين الحجاب من نزول حمامات السباحة داخل الفندق.

يمنع الحجاب وينتهك الخصوصية.. شاطئ “Wakanda” بالساحل الشمالي يطلب حسابات “السوشيال ميديا” كشرط مسبق للحجز

وأصدرت الغرفة صباح اليوم منشورًا دوريًا لجميع الفنادق، تؤكد فيه ورود عديد من الشكاوى عبر بوابتها الإلكترونية، والتي تثبت قيام بعض الفنادق والقرى السياحة بمنع نزول حمامات السباحة بالمايوه الطويل او ما يسمى بـ”المايوه الشرعي”.

غرفة المنشئات السياحة تنتصر للمحجبات وتسمح نزولهم حمام السباحة بـ"المايوه الشرعي"
غرفة المنشئات السياحة تنتصر للمحجبات وتسمح نزولهم حمام السباحة بـ”المايوه الشرعي”

وطالب المنشور بضرورة إتاحة الفرصة للمحجبات بنزول حمامات السباحة، طالما أن خامات المايوها الطويلة لا تضر بالصحة العامة أو وملائمة لحمامات السباحة، وليس لها أثر سلبي على صحة الإنسان.

وأكدت المنشور على ضرورة تعديل لوحة التعليمات والإرشادات الخاصة بحمام السباحة لدى الفنادق، لتشمل هذا المضمون بشكل واضح وصريح.

يُذكر اعتراض عدد كبير من القرى السياحية والفندق على نزول المحجبات إلى حمام السباحة في الفترة الخيرة كان أبرزهم “واكاندا” والتي يتم الحجز فيها عن طريق الواتس أب، حيث أكد إدارة القرية أن الحجاب ممنوع وأيضا الأطفال دون سن الـ 18 سنه “لكن عندما أثرت مشكلة، تراجعوا وقالوا إن turban متاح فقط على البحر”.

 

تابع مواقعنا