الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الإعلاميين تحيل ريهام سعيد للنيابة العامة بسبب تصريحات “السمنة” (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 10:12 م

إحالت نقابة الإعلاميين ريهام سعيد ، مقدم برنامج صبايا، إلى النيابة العامة، وذلك بسبب تصريحاتها الأخيرة بتوجيه إساءة إلى المصابين بالسمنة المفرطة.

وفى وقت سابق أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة، وقف برنامج “صبايا الخير”، والذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد ، وذلك على خلفية تصريحاتها الأخيرة بسبب “السمنة”.

إحالة الإعلامية للنيابة
إحالة الإعلامية للنيابة

وعن وقف برنامج ريهام سعيد قالت إدارة الشركة في بيان لها، أنه سيستمر الإيقاف إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلي للإعلام معها، وإعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر.

وأضاف البيان، “كما تؤكد شبكة قنوات الحياة على أنها تحترم كافة مشاهديها، وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها”.

إحالة الإعلامية للنيابة
إحالة الإعلامية للنيابة

التحقيق مع ريهام سعيد

وفى وقت سابق قرر مجلس نقابة الإعلاميين، عقد اجتماع طارئ لبحث ما جاء في حلقة الإعلامية الأخيرة من تجاوزات ضد المرأة، واتخاذ التدابير اللازمة لضبط المشهد الإعلامى لضمان أعلام مهنى مسئول.

وقالت النقابة في بيان، إن الاجتماع يأتي “من منطلق المسئولية الملقاة على نقابة الإعلاميين فى ضمان الارتقاء بالمستوى المهنى للإعلاميين، وضمان أداء الإعلامى رسالته فى تبصير المجتمع بقضاياه فى إطار الالتزام بأحكام الدستور، والبعد عن الإسفاف أو التمييز بين المواطنين”.

وأضافت أنه سينعقد بناء على تقرير لجنة الرصد والمتابعة، بشأن ماورد بحلقة برنامج صبايا، المذاع على قناة الحياة من ألفاظ وعبارات وأوصاف لاتليق وتحمل إهانة وتمييزا ضد المرأة المصرية فى الوقت الذى لا تدخر فيه القيادة السياسية جهدا فى الارتقاء والعلو من شأن المرأة المصرية فى جميع المحافل الداخلية والخارجية.

ريهام سعيد لـ”تامر حبيب”: “بقيت بوبى الحبوب ورقصت لما خسيت بس” 

وأثارت الإعلامية مقدمة برنامج “صبايا”، جدلًا واسعًا وتعرضت لهجوم شديد بعد حديثها عن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد (السمنة).

وكانت الإعلامية انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، مضيفة: “منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك”.

وسرعان ما أثار حديثها موجة من الانتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلها تدخل ضمن قائمة الأكثر تدوينًا على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” اليوم الجمعة.

ريهام سعيد تفتح النار علي زينة: “ولاد من غير نسب ومخدرات وقرف ولسه ليكي عين تتكلمي”

وشنت الإعلامية هجوماً على الفنانة زينة، حيث كانت كتبت تعليق على الفيديو الذي نشرته أمس، الفنانة إنجي وجدان، وانتقدت فيه الإعلامية ريهام سعيد، بسبب مرضى السمنة.

وقالت زينة في التعليق: “والله ما في عبء علي الدولة غيرها بتقل دمها برخصها وكذبها مدعية المرض مريضة عمليات التجميل. بتتريق علي الغلابة اللي بيلبسوا عبايات وإسدال ،رخيصة انا مش فاهمه ليه تبقي موجودة واحدة زي دي اساسا منتهي العدم احترافيه وقلة الأدب والتنمر فاضل تعمل ايه تاني علشان تمشي تشتم الناس بآلام والأب”.

تابع مواقعنا