السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفض “كيكي وشميت” تدريب الأهلي.. “جوميز” يقترب من القلعة الحمراء

القاهرة 24
أخبار
الأحد 25/أغسطس/2019 - 09:55 م

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تعاقد النادي الأهلي مع مدرب من أمريكا الجنوبية، بالرغم من فشل الأوروجواياني مارتن لاسارتي مع الفريق الأحمر.

علم “القاهرة 24” أن هناك اتجاه قوي للتعاقد مع المدرب البرازيلي ريكاردو جوميز، والذي حقق الدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان، ودرب موناكو، بجانب توليتة القيادة الفنية لـ8 أندية برازيلية.

وجاء تواصل مسؤولو الأهلي مع “جوميز” بعد أن رفض الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، تدريب الفريق الأحمر، وفضل الراحة وعدم العمل في التدريب بالوقت الحالي.

كما اعتذر المدرب الألماني روجر شميت المدير الفني السابق لبكين جوان الصيني عن تدريب الفريق الأحمر، لظروف أسرية.

وتوصل مسؤولو القلعة الحمراء إلى اتفاق مبدئي مع “جوميز” ، حيث يحاول مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب إعلان اسم المدير الفني في أقرب وقت، بعد رفض لجنة التخطيط استكمال محمد يوسف في المهمة التدريبية للفريق.

ومن المنتظر أن يصل البرازيلي ريكاردو مصر، من أجل عقد جلسة مع مسؤولو الأهلي، للاتفاق على التفاصيل المادية بجانب الجهاز المعاون له.

وكان الأهلي قد إقال مارتن لاسارتي بعد سلسلة من النتائج السيئة التي ضربت الفريق الأحمر، ليؤدع دوري أبطال إفريقيا بفضيحة من صن داونز بـ5 أهداف دون رد، بجانب خروجه من كأس مصر أمام بيراميدز في دور الـ16.

استبعاد 3 مدربين من حسابات الأهلي.. تعرف على السبب

استبعدت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة طه إسماعيل 3 مدربين من الترشيحات للقيادة الفنية للأهلي خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي.

وعلم “القاهرة 24” أنه من ضمن المستبعدين الثلاثي البرتغالي خورخي خيسوس والبرتغالي باولو دوارتي والكرواتي زوران ماميتش.

خيسوس:

استبعد النادي الأهلي البرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني السابق لنادي سبورتنج لشبونة والهلال السعودي وفلامنجو الحالي، بسبب المقابل المادي، حيث يتقاضي المدرب البرتغالي بجانب طاقمه المساعد 7 ملايين دولار طوال الموسم.

دوراتي:

كما استبعد مسؤولو الأهلي البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو بسبب القيمة المالية له، حيث حدد مسؤولو الأهلي 2 مليون دولار على أقصي تقدير لأي مدير فني.

ماميتش:

تعطلت مفاوضات الأهلي مع الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني السابق للعين الإماراتي والهلال السعودي والمدير الرياضي الحالي لنادي دينامو زغرب الكرواتي، بعدما علم مسؤولي الأهلي أن المدرب الكرواتي متهم في قضية اختلاس بكرواتيا.

ووضع مسؤولو الأهلي عديدا من المدربين بالقائمة لاختيار الأنسب منهم ماليا وفنيا، منهم: البرازيلي أبل براجا، والبرازيلي باولو أوتوري المدير الرياضي الحالي لسانتوس، والسابق لساو باولو وبنفيكا البرتغالي، والألماني روجر شميت المدير الفني السابق لفريق بكين جوان الصيني.

الأهلي يكشف عن المبلغ المخصص للمدرب الجديد

كشف مصدر مسؤول في الأهلي عن المبلغ المخصص لمدرب الفريق النادي خلفًا للأوروجوياني لاسارتي.   وقررت إدارة الأهلي رحيل لاسارتي عقب الهزيمة أمام بيراميدز بهدف دون رد والخروج من بطولة كأس مصر.   وقال مصدر من الأهلي في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24”: “إدارة النادي خصصت ملبغ يتراوح مابين 2 إلى 2.5 مليون يورو من أجل المدرب الجديد للفريق”.   وأوضح:”راتب الجهاز الفني الجديد بالكامل سيقارب الـ200 ألف يورو شهريًا”.

مدرب شالكة يدخل دائرة ترشيحات الأهلي

دخل الهولندي هوب ستيفينز مدرب فريق شالكة الألماني السابق، دائرة ترشيحات النادي الأهلي، من أجل القيادة الفنية للمارد الأحمر خلال الفترة القادمة.

يذكر ان ستيفينز صاحب الـ65 عامًا، تولي القيادة الفنية للعديد من الفرق الهولندي والألمانية مثل نادي إيندهوفن ورودا، وشالكة وهامبورج وشتوجارت وهوفنهايم.

وكان الأهلي أعلن في وقت سابق عن رحيل الأوروجوياني مارتن لاسارتي بعد خروجه من كأس مصر بدور الـ16، عقب الهزيمة أمام بيراميدز بهدف دون رد، واسناد المهمة الفنية إلى محمد يوسف كمدير فني مؤقت للفريق الأحمر خلال مباراة اطلع بره، حيث حقق الأهلي نتيجه ساحقة بفوزه بـ9 أهداف دون رد.

وتعقد لجنة التخطيط بالنادي الأهلي خلال ساعات، اجتماعاً في مقر القلعة الحمراء برئاسة الدكتور طه إسماعيل وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي لمنافشة آخر تطورات ملف المدرب الجديد للفريق الأحمر استعداداً لحسم هذا الملف وتعيين مدير فني جديد للأهلي.

6 مدربين على طاولة لجنة التخطيط بالأهلي لاختيار خليفة لاسارتي

تسعي إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع مدير فني جديد يتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء خلفا للأ مارتن لاسارتي الذي رحل عن تدريب المارد الأحمر بعد الخروج المبكر من كأس مصر عقب الخسارة أمام بيراميدز بهدف نظيف.

وتدرس لجنة تخطيط الكرة بالقلعة الحمراء العديد من السير الذاتية المرشحة لتولي مهمة قيادة الفريق التي حسمت اختياراته في 6 مدربين.

وفي السطور التالية يبرز “القاهرة 24 ” السجل التدريبي للمرشحين لتولي قيادة الأهلي

الكرواتي زوران ماميتش

صاحب الـ 46 عاما المدير الرياضي الحالي لفريق دينامو زغرب الكرواتي، الذي يعتبر أقوي المرشحين لخلافة لاسارتي الذي سبق له تولي تدريب الهلال السعودي قبل أن يتولي القيادة الفنية للعين الإماراتي في 2018،ونجح في التتويج معه بلقبي الدوري والكأس، كما سبق له الحصول على لقب الدوري الكرواتي ثلاث مرات، ولقبين للكأس في الفترة التي تولي قيادته في الفترة من 2013 حتي 2016.

الألماني روجر شميت

صاحب الـ 50 ، الذي سبق له تدريب نادي بكين جوان الصيني قبل أن يرحل عنه في مايو الماضي، وسبق له قيادة ريد بول سالزبورج النمساوي فترة تواجد ساديو ماني لاعب ليفربول الحالي، ويعتبر شميت هو مكتشف لاعب الريدز، وحقق معه لقب الدوري والكأس في موسم 2013/2014.

التونسي نبيل معلول

المدير الفني السبق لفريق الدحيل القطري، صاحب الـ 57 عاما، ويمتلك معلول عدة تجارب تدريبية، حيث سبق له تولي القيادة الفنية لمنتخبى تونس والكويت، وأندية الدحيل الجيش القطريين، لكن إنجازاته الأكبر كانت في الفترة التي تولي فيها الترجي التونسي، حيث توج معه بلقب دوري أبطال إفريقيا، لقبين الدوري وأخر للكأس.

الهولندي تين كات

المدير الفني السابق لفريق الوحدة الإماراتي، صاحب الـ 64،  ويمتلك تين كات خبرة كبيرة بطيعة الكرة العربية حيث سبق له تولي تدريب الجزيرة والأهلي الإماراتيين وأم صلال القطري، وسبق له التتويج بلقبي لسوبر الكأس الهولندي مع أياكس أمستردام، ولقب للكأس.

الأوروجوياني خورخي فوساتي

صاحب الـ 67، المدير الفني لفريق ريفير بليت الأرجنتيني ، وسبق له التتويج بلقب كأس دوري أبطال أمريكا الجنوبية في 2009 مع كويتو الإكوادوري، وحصل مع السد القطري على دوري أبطال آسيا 2011، كما توج بلقب دوري قطر وكأس الأمير وكأس ولي العهد مرتين، وحصل مع الريان على الدوري القطري 2016، وحقق مع منتخب أوروجواي المركز الثالث لبطولة كوبا أمريكا 2006.

التشيكي كارل ياروليم

صاحب الـ 62 عاما، مدرب الأهلي السعودي الأسبق الذي سبق له قيادة ستراسبورج الفرنسي وسلافيا براج التشيكي والأهلي السعودي وحقق معه لقب كأس الملك بالإضافة إلي الوحدة الإماراتي، وكانت آخر محطاته التدريبية، قيادة منتخب التشيك في الفترة بين عامي 2016 و2018، وفشل في التأهل لبطولة كأس العالم.

تابع مواقعنا