السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل نظر دعوى ترحيل السوريين من الأراضى المصرية لـ19 أكتوبر

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 01:54 م

أجلت محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، الدعوى المقامة من طارق محمود المحامى، والمقيدة تحت رقم 49720 لسنة 73 قضائية، والتى تطالب بترحيل السوريين المخالفين لشروط الإقامة فى مصر والمهددين لأمنها القومى لجلسة 19 أكتوبر للاطلاع على المستندات المقدمة من مقيم الدعوى بناءً على طلب هيئة قضايا الدولة.

وكان محمود قد نص فى دعواه، انه ومنذ إندلاع الثورة السورية وتزامنها مع الثورة المصرية، استقبلت مصر مئات الآلاف من النازحين السوريين أغلبهم دخلوا الأراضى المصرية بطرق غير مشروعة مستغليين حالة الانفلات الأمنى التى ضربت مصر بعد ثورة يناير.

قصة مصرية اعتدى عليها زوجها بعد رفضها طلبه الجهاد فى سوريا (صور)

وأضاف أن نزوح السوريين لمصر زاد بعد وصول المعزول محمد مرسي لرئاسة البلاد، ودخل الكثير من السوريين لمصر ممن ينتمون لجماعة الإخوان فى سوريا للأراضى المصرية بتسهيلات قدمتها لهم جماعة الإخوان، وأغلب هؤلاء يحملون الفكر الإخوانى.

ووضح ذلك جليا من وجود الآلاف من السوريين فى اعتصامى رابعة والنهضة وحملهم للسلاح ضد مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن بعضهم له اتصالات مشبوهة مع جهات أجنبية معادية للدولة المصرية وعلى رأسها قطر وتركيا ويتلقوا دعما ماليا غير مسبوق للاضرار بالامن القومى والاقتصادى المصرى، مؤكدا أنه سيتقدم بجميع المستندات الرسمية التى تؤكد هذه الاتهامات.

وأضاف محمود ان وجود تلك العناصر السورية على الأراضى المصرية أصبح يمثل تهديدا مباشرا للدولة المصرية ومن ثم وجب ابعاد وترحيل كل من يثبت انتماؤه لجماعة الاخوان الارهابية او الى اي جماعات متطرفة تشكل خطرا على الدولة المصرية ومؤسساتها وتهدد امنها القومى والاقتصادى ومصالحها العليا.

في ذروة التطورات السياسية الحالية.. هل ستعود حماس إلى سوريا؟

تابع مواقعنا