السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية ليبيا: نستهدف استيعاب مليون عامل مصري (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/أغسطس/2019 - 08:25 م

قال الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا ، إن العاملة المصرية لها الأولوية في إعادة إعمار ليبيا حيث أن القوات الليبية تسيطر على 90% من الأراضي الليبية.

وأضاف وزير خارجية ليبيا ، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الحكومة الليبية تقدم خدمات على بعد 70 كيلومترا قبل تحرير العاصمة الليبية حيث توجد الحكومة على تخوم طرابلس.

وتابع الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا، أن المدن الليبية تشهد فيها مستوى الأمن والاستقرار بنسبة 100% وبالتالي هي رسالة ودعوة للعمالة المصرية حتى تكون لها الأولوية في إعادة الإعمار والتنمية.

وأكد وزير خارجية ليبيا أن عدد العمالة المصرية في فترة التسعينات يوجد مليون و200 ألف مصري يعملون في ليبيا وتراجع العدد إلى 10 ألاف مصري فقط، موضحا أن المستهدف هو زيادة عدد العمالة المصرية إلى مليون عامل مصري موضحا أن ليبيا تحتاج إلى كل الخبرات المصرية.

وقال الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا، أن الجش الليبي يخوض عملية تحرير طرابلس من المليشيات المسلحة.

وأضاف الحويج، أن العاصمة الليبية مختطفة وعلى مدى السنوات الثمانية الماضية يرسم المشهد في طرابلس المليشيات المسلحة ومن يصنعون القرار ويتحكمون في صناع القرار في العاصمة.

وأكد الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا، أن العاصمة الليبية تأن فكل بيت في طرابلس لديه قصة ألم واختطاف ووجع وقصة اغتصاب ولكل بيبت حوادث مفزعة ومفجعه وكل بيت يقف في طوابير طويلة لمدة 15 ساعة حتى يحصل على ما قيمته 20 أو 30 دولار شهريا.

وكشف وزير خارجية ليبيا أن الجيش الليبي كان بإمكانه حسم معركة طرابلس في 24 ساعة فقط لولا حرصه على سلامة وأمن المدنيين، موضحا أن الهدف من العملية إنهاء فوضى المليشيات والسلاح من العاصمة لأنه لا يمكن إقامة انتخابات في ظل وجود 21 مليون قطعة سلاح.

تابع مواقعنا