الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البنك الدولي”: الاستثمار في التكنولوجيا سيوفير مليون وظيفة شهرية للشباب الإفريقي

القاهرة 24
أخبار
الخميس 29/أغسطس/2019 - 08:56 م

قال حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لشئون منطقة إفريقيا، إن قارة إفريقيا تحتاج إلى حوالي مليون وظيفة جديدة كل شهر لتلبية أحتياجات الشباب الذي يدخل سوق العمل، حيث يأتى من خلال الاستثمار في التكنولوجيا.

وأوضح غانم، في مؤتمر صحفي على هامش القمة السابعة لتيكاد، بأن تجربة آسيا مع زيادة فرص العمل ،جاءت من خلال الصادرات الصناعية كثيفة العمالة وذلك في القرن العشرين.

واستكمل غانم، “لكن بالتطبيق على أفريقيا في القرن الواحد وعشرين لا يمكن أن تنمو بنفس منهج آسيا لاختلاف التكنولوجيا وتطورها، ولكن يجب أن تتوفر بالقارة فرص في الصناعة والزراعة وخدمات جميعها مطورة تكنولوجيًا”.

وقال نائب رئيس البنك الدولي، أن جميع الدراسات التي أجريت في البنك الدولي أشارت إلى أن الدول الافريقية التي زادت فيها العمالة في السنوات الأخيرة هي الدول التي استثمرت أكثر في التكنولوجيا مثل رواندا، التي استثمرت في الزراعة والصناعة والسياحة وذلك لأهمية التكنولوجيا للتواصل مع العالم.

وأكد نائب رئيس البنك الدولي على أن أفريقيا تحتاج إلى استثمارات وتجارة أكثر من المعونة، مشيرًا إلى أن القارة مليئة بالفرص.

كما أكد على أهمية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية، و أن عدد سكان أفريقيا مماثل لعدد سكان الهند وهو ١,٢ مليون نسمة، ولكن الهند سوق واحدة بينما أفريقيا مقسمة إلى ٥٤ سوقًا.

تابع مواقعنا