رئيس التحرير
محمود المملوك

الصحة تفتح باب التقديم للمنح الدراسية لدرجة الماجستير.. تعرف على التفاصيل (صورة)

القاهرة 24

أعلن قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة عن منح دراسية للعاملين بالوزارة للحصول على درجة الماجستير.

وذلك ضمن برنامج المنح الدراسية العالمية التي بدات فه وزارة الصحة، موكدة دعوتها لاستقبال المتقدين للحصول على المنحة الدراسية وفقًا للمواعيد المحددة.

الصحة تفتح باب التقديم للمنح الدراسية لدرجة الماجستير
الصحة تفتح باب التقديم للمنح الدراسية لدرجة الماجستير

وحددت الوزارة الفترة من 21 أكتوبر 2019 كحد أقصى لاستقبال طلبات التقديم للمنحة.

يُذكر أن المنحة مقدمة من المملكة المتحدة لعام 2020 / 2021، مشيرة إلى أنه يمكن للعاملين بوزارة الصحة التقديم للمنحة في لمواعيد المحددة.

ويوفر البرنامج تمويلًا كاملًا أو جزئيًا للدراسة على مستوى الدراسات العليا، وعادة ما تكون لمدة عام واحد لدرجة الماجستير، حول أي موضوع وفي أي جامعة بالمملكة المتحدة.

وفي  سياق آخر، أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، التابعة لوزارة الصحة والسكان، المنشور رقم 37 لسنة 2019 بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر “Alertam 30 mg /5ml Susp” لعلاج الحساسية بجميع تشغيلاته.

وكشفت إدارة الصيدلة، أن قرار سحب المستحضر جاء بناءًا على طلب شركة المهن الطبية المنتجة للعقار، حيث وجهت الإدارة بتسليم مندوب الشركة الأحراز بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشى الصيدلة، مع موافات الإدارة بالكميات التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة

ووجهت بتجميد الأرصدة الموجودة من هذه التشغيلات، وإعادة ما تم بيعه للصيدليات إلى مخازن الشركة، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالأرصدة والمرتجعات.