الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

“لا تخافوا ولكن احذروا”.. إيداع المتهم بقتل أمين شرطة في قسم “8 غرب” بمستشفى العباسية

المتهم بقتل أمين شرطة

قررت محكمة جنايات القاهرة فى استجابتها لطلب نيابة قصر النيل بإيداع المتهم بقتل أمين شرطة الزمالك، مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، لمدة 45 يوما تحت الملاحظة؛ لتوقيع الكشف عليه وبيان مدى صحة قواه العقلية.

وحسب الدكتور محمد صديق، طبيب نفسي، فإن المختل نفسيا المتهم بقتل اأمين الشرطة، يتم إيداعه في قسم الطب النفسي الشرعي، والمتعلق بقضايا القتل الذين يتم إحالتهم من النيابة لتبين حالتهم العقلية، وهو القسم المعروف إعلاميًا بقسم “8 غرب”، حيث ما يزال يطلق عليه هذه التسمية، في الوقت الذي يتم إطلاق عليه مسمى “قسم الطب النفسي الشرعي” حسب القانون.

وأضاف صديق لـ”القاهرة 24″ أنه يتم تشكيل لجنة ثلاثية من كبار أطباء النفسية، بشكل سري، ولا يتم التعرف عليهم، لمنع وجود أي شبهة تورط أو محاولة لضغط عليهم لاستخراج نتيجة معينة للكشف الطبي النفسي الموقع على المتهم.

وقسم 8 غرب من أكثر الأقسام في مستشفى العباسية للصحة النفسية، المعروف إعلاميًا، حيث تم تناوله في عددًا من الأعمال الفنية، التي أظهرت القسم مليء بمرضى الصحة النفسية الشديدي الخطورة، وكان أبرزهم فيلم الفيل الأزرق، والذي تناول قصة مريض نفسي متهم في قضية قتل، ليتبين أنه يعاني من هلاوس وجن حتى يلقى حدفه فالنهاية.

تفاصيل جديدة في حياة المتهم بقتل أمين شرطة

كانت البداية بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من المقدم حسام عشماوي رئيس مباحث قسم شرطة قصر النيل مفاده قيام شخص بطعن شرطي بمحيط نادى الجزيرة، وعلى الفور انتقل العميد جعفر عمران مأمور القسم وعدد من ضباط المباحث وتبين قيام مهتز نفسيا بطعن شرطي تابع لقوة الحراسات وتأمين المنشآت الحيوية وتم ضبط المتهم.

واستشهد أمين شرطة قبل وصوله إلى المستشفى، بعد تلقيه عدة طعنات على يد مجرم بمحيط نادي الجزيرة بالزمالك، أنفاسه الأخيرة، وتبين أن المجرم مهتز نفسيا.

وألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء محمد منصور مدير الأمن، القبض على شخص طعن أمين شرطة بمحيط نادي الجزيرة بمنطقة الزمالك.

أحد أصدقاء “هشام” المتهم بقتل أمين الشرطة، كشف في وقت سابق لـ”القاهرة 24“، إيمان المتهم بأن هناك شخصًا ما قام بزراعة “ميكروشيب” وهي شريحة، داخل جسده للتحكم في عقله.

صديق الجاني الذي رفض ذكر اسمه، أوضح أن “هشام” كان مدمنًا للألعاب الإلكترونية العنيفة، فضلًا عن إيمانه بأن هناك من يتحكم به، العنصران اللذان تجمعا سويًا وتسببا في الخلل العقلي للمجرم.

المتهم : “نزلت الصبح مقرر اقتل أى حد أقابله”

 

وسوم اطباء نفسية الكشفي الطبي المتهم بقتل امين شرطة امين شرطة محكمة جنايات القاهرة مختلف نفسيا

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي