السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فاروق حسني: هدم 120 ألف فيلا وقصر في القاهرة والإسكندرية (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/سبتمبر/2019 - 10:07 م

قال فاروق حسني ، وزير الثقافة الأسبق، إنه تم هدم 120 ألف فيلا وقصر في محافظة القاهرة من أجل بناء عمارات سكنية بدلا منها واصفا ذلك بأنه جريمة في حق الحضارة المصرية.

وأضاف حسني خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة «صدى البلد»، أن شخصية القاهرة واضحة تماما لمن يفهم في العمارة والفكر الحضاري.

وتابع وزير الثقافة الأسبق، أن مدينة الإسكندرية ضاعت شخصيتها حيث حدث تشوه مريع خلال العشرين سنة الماضية موضحا أنه عندما كان في وزارة الثقافة حاول أن يوقف نزيف هدم القصور والفيلات في القاهرة والتي بلغت 120 ألف حالة منذ 10 سنوات ماضية.

فاروق حسني: يضع تصورًا لتطوير ميدان التحرير وتجميله (فيديو)

 

وقال وزير الثقافة الأسبق، إن المتحف المصري الكبير سيضيف للمتاحف العالمية الكبرى، وسيكون أهم متحف في العالم.

وأضاف : «المتحف المصري أعظم مكان على الكرة الأرضية ويحتاج لأعظم معماري في العالم»، متابعا: «افتتحنا مدرسة ترميم في عام 2010، وأنشأنا مخازن ومحطات كهرباء، والبنية التحتية للمتحف عظيمة».

وأكد أن العمل جارِ على قدم وساق لإنهاء المتحف، متابعا: «يجب أن يكون سيناريو العرض المتحفي من آثار على قدر التصميم المعماري.. والمتحف سيحقق نجاحا عظيما، وسيغير خريطة السياحة في مصر».

وذكر وزير الثقافة الأسبق أنه طلب من الرئيس الأسبق مبارك قطعة أرض من ميدان الرماية ليضمها على المتحف المصري الكبير لكن الرئيس رفض، متابعا: «كانت وجهة نظري بناء فندق بجوار المتحف وبالقرب من المطار الجديد، وذلك لاستضافة السائحين 4 أيام على الأقل».

وطالب بتحويل مبنى المتحف المصري القديم إلى أعظم مكان لعلم المصريات في العالم، وذلك استغلالا لقيمة المبنى التاريخية العريقة، متابعا: «لا يجب تحويل المبنى لمتحف آخر، فلن يصبح له قيمة بعد بناء المتحف الكبير».

https://www.youtube.com/watch?v=M0hlhilLd1Y.

تابع مواقعنا