رئيس التحرير
محمود المملوك

“خاف بالله عليك على نفسك وبناتك”.. خالد محجوب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله (فيديو)

القاهرة 24

كشف المستشار خالد محجوب، رئيس بمحكمة الاستئناف، والمعروف إعلاميًا بمفجر قضية اقتحام السجون، كواليس اغتياله في بيت والده والذي نجا منها بأعجوبة.

وأوضح “محجوب” خلال حواره بندوة نظمها “القاهرة 24″، سيتم نشر أخبارها تباعًا، أنه تلقى جوابًا في شقته من حارس العقار مكتوب بداخله: “خاف بالله عليك على نفسك وبناتك”.

وتابع محجوب خلال الحوار: “سألت حارس العقار من أين اتيت بهذا الجواب؟”، فأجاب قائلًا: “لاقيته على سيارة سعادتك”.

وأكد أنه في معظم الأوقات بكون خارج البلاد أو مسافر لمحافظة آخرى، وأردت وقتها أن لا أعلن الخبر كي لا يتأثر أطفالي، بالقلق أو شئ من هذا القبيل.

وذكر، أنه خاطب الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حمايتي والتحقيق في حقيقة التهديدات، التي تلقيتها، وتم الاستجابة السريعة من قبل الجهات الأمنية، وتم التأكد من البلاغ أنني كنت مرصود للاغتيال الجسدي من الإرهابيين.

وأضاف أنه تعرض لعدة محاولات “اغتيال معنوي” وتمثل في إزاحة القضية المهمة من أمامه، إلا أنهم تفاجئوا باستقلال القضاء، مضيفًا: حاولوا عزلي بعدة طرق إلا أنها باءت بالفشل.

واستطرد: وفي عام 2015 تم رصدي في منزلنا بحلوان، إلا أن والدي نقل قبل الحادث بفترة بسيطة لمكان آخر، حيث وضعوا قنبلة على مواسير الغاز، لكي تظهر العملية كأنها حادث وانفجار لماسورة الغاز، مما تسبب في أضرار مادية.

وأكد محجوب أنه حزين على جيرانه بسبب تعرضهم لأذى في وقت الفجر وتخويفهم وترويعهم، لأنهم تركوا منازلهم بسبب تخوفهم من أن يكون هناك متفجرات ومفرقعات آخرى بالمنطقة.

وقال إن تأثير مدى الانفجار امتد لـ 500 متر، وعلمت بعد ذلك أن العملات النوعية لتنظيم الإخوان هم من وراء الواقعة بعد تحريات أمن الدولة.

عاجل