الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل مباراة السوبر.. أبرز ضحايا مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 04:24 م

يلتقي فريقا الأهلي والزمالك في السابعة مساء اليوم الجمعة على ملعب برج العرب في مباراة السوبر المصري.

“القاهرة 24” يستعرض أبرز ضحايا القمة بين الأهلي والزمالك.

1- مروان كنفاني..

  بعد عودة مسابقة الدوري في 1972، تسبب الفلسطيني مروان كنفاني في إلغاء البطولة مرة أخرى بعد ان احتسب الديبة ركلة جزاء لصالح الزمالك ضد “كنفاني” نفذها فاروق جعفر نجم الزمالك في، ذاك الوقت بنجاح، محرزًا الهدف الثاني للزمالك.   ولكن مروان كنفاني بالاعتداء على “الديبة” قبل أن يثور مشجعو الأهلي بعد إحراز الزمالك للهدف الثاني، واجتاحوا الملعب ويلغي الحكم إلغاء ويقرر اتحاد كرة القدم بعد ذلك إلغاء المسابقة وإيقاف الحارس.
مروان كنفاني مع ياسر عرفات
مروان كنفاني مع ياسر عرفات
   

2_ السوداني “إبراهيم الكبير” هدف في الأهلي يكتب النهاية

  كان السوداني إبراهيم الكبير، لاعبًا في صفوف الأهلي، وأحرز هدفًا في مرمى فريقه بمباراة القمة موسم 65-66.   وأثر هذ الهدف على اللاعب ومستقبله بالرغم أن هذه المباراة لم تكتمل، حيث أنهاها الحكم الدولى صبحى نصير قبل نهايتها بنصف ساعة.  

3_ محمد عامر

 

سجل محمد عامر لاعب الأهلي هدفًا في مرماه خلال مباراة الدور الأول موسم 81-82 أمام الزمالك ورغم أنه سجل هدف التعادل لفريقه، إلا أن خطأ اللاعب نال من رصيده كلاعب.

محمد عامر
محمد عامر
 

4_ حسين السيد ضحية باسم مرسي

  نال حسين السيد هو الآخر النصيب الأكبر من الغضب الجماهيري  وذلك بعد خسارة كأس مصر في 2015 على يد غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل لا شئ.   وفشل حسين السيد في التعامل مع كرة الهدف الأول قبل أن ستلم باسم مرسي الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الظهير الأيسر للأهلي ليسددها بعد ذلك في المرمى وأحرز الهدف الأول.
حسين السيد
حسين السيد

5- بيبو يقضي على ثلاثي الزمالك

لا أحد ينسى مباراة الستة الشهيرة والتي توج فيها بيبو بطلاً للقاءات القمة عبر تاريخها بإحرازه 4 أهداف في مباراة واحدة.

وكتبت هذه المباراة النهاية لبشير التابعي بعد نجاح بيبو في المرور منه ليظل الهتاف الأشهر من هذه المباراة “بيبو وبشير بيبو والجون”.

وبالرغم أن محمد عبد المنصف حارس الزمالك في هذه المباراة تواجد في صفوف الفريق بعد ذلك إلا أن لعنة هذه المباراة لازالت تطارده رفقة رضا سيكا بعد ظهوره بمستوى متواضع.

خالد بيبو
خالد بيبو

6- أوتوفيستر ضحية جوزيه..

  كان الزمالك في عهد اوتوفيستر فريق جبارًا وسيطر على بطولة الدوري طوال فترة قيادته للفريق الأبيض وتفوق في مباريات القمة امام الأهلي. ولكن مانويل جوزيه لقنه درسًا صعب نسيانه بفوز الأهلي على الزمالك 6/1 في مباراة نادرة أن تتكرر في مباراة الفريقين.  
أوتوفيستر
أوتوفيستر
         
تابع مواقعنا