الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرتضى منصور ينتقد الجونة السينمائي: “خلي عندكم دم يا مقرفين” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 05:06 م

انتقد المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إطلالات النجمات مساء أمس، في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته  الثالثة.

وقال مرتضى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الزمالك اليوم”، المذاع على قناة الحدث، : “في الوقت اللي مصر بتتعرض لأسوء وأوسخ حملة لهدم استقرارها، عاملين لي مهرجان الجونة، النسوان هناك بتتفنن في ظهور ملامح جسدها، بلاش قرف يامقرفين، وكل ست تداري جسمها.

وأضاف: “البلد بتضرب كل يوم من عيال صيع ومجرمين، ومخابرات تركية قطرية إنجليزية، وكل واحده طالعه تهر جسمها وظهرها باين، إيه القرف دا”.

وحضر عدد كبير من الفنانين والفنانات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الثالثة والمستمرة حتى 27 من سبتمبر الجاري، وكان أبرزهم يسرا، إلهالم شاهين، ليلى علوي، شريف منير، شيرين رضا، ياسمين صبري، أحمد داوود وزوجته علا رشدي، عمرو يوسف وزوجته كندة علوش، وغيرهم.

مهرجان الجونة

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان لمسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج المصري خيري بشارة، وهو أحد أوائل المخرجين العرب الذين استخدموا التكنولوجيا الرقمية في صناعة الأفلام في أواخر التسعينيات.

وتضم اللجنة المخرجة والمنتجة مي مصري، وناشين مودلي مدير مهرجان سيدني السينمائي، إضافة إلى  الناقد السينمائي الروسي ستاس تيركين والمدير الفني لمهرجان دفيجنيي الوطني ومهرجان ستريلكا السينمائي.

كما يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المخرج والمنتج والممثل السنغالي موسى توريه، وتضم اللجنة أيضا المخرجة والمنتجة آن أجيون، إضافة إلى لودميلا تشفيكوفا، ومصممة الأزياء المصرية المتميزة ناهد نصر الله.

بينما مسابقة الأفلام القصيرة يرأسها المخرج المصري مروان حامد، والمخرجة ىالكولومبية البلجيكية خوانيتا أونزاجا، إضافة إلى المخرج والمنتج العراقي محمد الدراجي، النجمة الممثلة التونسية درة زروق.

ويعد المهرجان من أهم المهرجانات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يجمع بين العديد من الثقافات ويخلق تواصل بين صاع الفن والجمهور المحب للسينما، ويكتشف المهرجان العديد من المواهب ويبرزهم لعالم الفن، كما يسعى جاهدًا ليكون عاملًا محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي.

غياب نجوم شباك التذاكر عن الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي (تفاصيل)

 

تابع مواقعنا