رئيس التحرير
محمود المملوك

خبير استثمار: معدل نمو الاقتصاد المصري تفوق على ألمانيا وإنجلترا (فيديو)

القاهرة 24

قال محسن عادل، خبير الاستثمار والاقتصاد، إن مصر شهدت على مدار تاريخها 4 طفرات اقتصادية منذ عهد محمد علي، آخرها الطفرة الحالية.

وأضاف عادل، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، على قناة “صدى البلد”: “أول طفرة بدأت في عهد محمد علي وانتهت بعد إعلان الحرب عليه، والطفرة الثانية عقب عام 1952 وانتهت بحرب 1967″، متابعا: “الطفرة الثالثة بدأت مع مطلع الألفينيات، وانتهت بقيام ثورة 2011، والرابعة هي الطفرة التي تشهدها مصر حاليا”.

وأوضح خبير الاستثمار، إن مصر هي الدولة رقم 3 على مستوى العالم من حيث معدل النمو الاقتصادي، وذلك في الوقت الذي يتراجع فيه معدل النمو في ألمانيا وإنجلترا، ويسجل أرقاما بالسالب، وذلك بجانب انخفاض معدل البطالة في مصر، متابعا: “صندوق النقد الدولي منح مصر قرضا بـ 12 مليار دولار، بينما منح الأرجنتين 56 مليارا، وحاليا يقف المواطنين هنا طوابير لسحب ألف دولار فقط من البنوك”.

وأشار محسن عادل، إلى إقبال الأجانب على الاستثمار في أصول الخزانة المصرية بسبب الأوضاع المستقرة، متابعا: “وزارة المالية طرحت سندات لخمس وعشر سنوات”، مؤكدا على استمرار محاولات إرباك الدولة وضرب اقتصادها بعد بدء تعافيه.