الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى بكري: “يا ريس اسمع مشاكل الناس حتى لا نعيد سيناريو 25 يناير”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 03:54 م

طالب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعقد مصالحة وطنية مع الشعب، قائلا:”يجب أن تكون هناك مصالحة بين البرلمان والمواطنين خاصة أن النواب كانوا صامتين فكان من الطبيعى أن تستهين بهم الحكومة.. يا ريس اسمع مشاكل الناس حتى لا نعيد سيناريو 25 يناير، وعلى كل شخص خائف أن يقول كلمة الحق، فليقلها حتى لو مجروح أو موجوع، فالأغلبية البرلمانية دافعت وأخذت مواقف من منطلق الحرص على مصلحة الوطن، والأوضاع التي كانت تعيشها مصر احتاجت إلى الصمت أحيانا وتمرير قوانين تحتاجها حتى لو لم نكن راضين عنها”.

وأضاف بكري خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان :”نريد مصالحة وطنية حقيقية مع الطبقة الوسطى التي تآكلت وانضمت للطبقة الكادحة، ومصالحة مع الصحافة التي تحولت إلى إعلام المنع والمنح ولم تعد تستطيع استضافة نائب أو وزير أو محافظ، ونريد للقوى الناعمة أن تقوم بدورها”.

مصطفى بكري من داخل مجلس النواب: “طلع الاستجوابات من الدرج يا ريس”

وتابع بكري: «هناك فقر ومآسي كثيرة وواقع مرير يزداد وحكومات شبه بعض ووزراء مينفعوش، وإنقاذ مصر من مخطط الفوضى في يد الرئيس.. الأحزاب السياسية ماتت ويجب أن يعطيها الرئيس قوة ودفعة، ومن حق المعارض أن يكون له وجود وأن يكون للإعلام رأي آخر، نحن لسنا في خلاط كما قالت الزميلة لميس جابر، فالبعض ما زال يعتقد أن الحل في كلمة حاضر ونعم».

واستطرد بكري مخاطبا الرئيس: «بص في الدولاب يا ريس كويس، هتلاقى حاجات كتير عايزة تتغير»، مشيرا إلى أهمية أن يعبر البرلمان بقوة عن المواطن وأن تاتى الحكومة إلى البرلمان.

مجلس النواب: لجان البرلمان ستعد تقارير عن اهتمامات ومشاكل الجمهور العام

تابع مواقعنا