رئيس التحرير
محمود المملوك

ياسر رزق: السيسي حريص على حرية الرأي والتعبير

القاهرة 24

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائماً حرصه على حرية الرأى والتعبير واحترام القانون، واستياق البيانات الدقيقة من أجل وعى أكبر للجمهور والرأى العام.

وتابع الكاتب الصحفى خلال لقائه ببرنامج ” المصري أفندي”، المذاع على قناة “القاهرة والناس” السبت: “لابد أن يتسع مجال الحريات فى الإعلام، لأنه على غير النحو المنشود، رغم إنه طوال فترة عمله لما يصادف أن تحدث إليه أو طلب منه أحد من الجهات أو عموما منع مقال أو حذف أخبار أو أشياء من هذا القبيل ، وما يروج لذلك سببه بعض رؤساء تحرير الصحف الملكيين أكثر من الملك من رؤساء تحرير الصحف ويستخدمون اسماء جهات فى الدولة لهذا الغرض على غير الحقيقة”.

وأضاف الكاتب الصحفى: لابد تحدث انفراجة سياسية، من الخطأ الجسيم إقصاء أى فصيل لهذا التحالف، الشعب يحتاج عدم إقصاء المنضمين لكتلة 30 يونيو، واتساع المجال للأحزاب وعملها.

وعن الاقتصاد، كشف رئيس مجلس إدارة الأخبار، إن رجال الأعمال خذلوا نظام 30 يونيو، قائلا:” في منهم من يدفع عشان يخش في جمعية حسن مالك وعشان يركب طيارة مرسي ويشتموا في حسني مبارك، وكان لحم أكتافهم من خير مبارك وهو اللي فتحلهم الكلام ده”.

وأضاف أن رجال الأعمال كانوا يدفعون لنظام الإخوان ويتقربون منهم، وهناك البعض منهم دفعوا مبالغ بالميليارات، ولم يفعلوا شيئًا لنظام السيسي، متسائلا:” عملوا إيه بعيدًا عن صندوق تحيا مصر .. فين المشروعات؟، مؤكدًا أن 20% من إنتاج الأسمنت من المصانع الجديدة التي أنشأتها القوات المسلحة.

وتابع الكاتب الصحفي، أن الجيش هو ضمان الاستقرار لمصر وضمان إنفاذ الدستور وضمان إنفاذ إرادة الشعب، قائلا:” وجود الجيش فيه مصلحة وطنية للوطن في شتي المجالات.. والقوات المسلحة لا تحتاج دفاع من أحد”.