الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة علي عبد العال

مجلس النواب

بدأت الجلسة العامة الصباحية لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، منذ قليل، حيث تشهد إعلان قوائم تشكيل 25 لجنة نوعية، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات من النواب على عضوية اللجان.

وانطلقت جلسات البرلمان في دور الإنعقاد الخامس والأخير، أمس، وأستهل الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة بكلمة أكد فيها الدعم والتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن دور الانعقاد الخامس سيشهد مناقشة مشروعات قوانين تمس جوهر الحياة السياسية فى مصر، ولهذا فإن المجلس حريص كل الحرص على إجراء حوار مجتمعى يستوعب جميع الأطياف الوطنية من المؤيدين أو المعارضين لصياغة المستقبل بمشاركة لا مغالبة بجهود جماعية متضافرة تستوعب التنوع وتثرى التجربة المصرية.

وأكد رئيس المجلس، على الالتزام بالدستور والقانون واللائحة، وعدم إقرار قانون إلا بعد دراسة مستفيضة وأن يكون استجابة لحاجة حقيقية للمجتمع أو يسد بابًا يمس بصالح الوطن، والاستخدام الأمثل لأدوات الرقابة البرلمانية لإلقاء الضوء على ما تعانيه الجماهير من مشكلات.

وأكمل رئيس المجلس: ”وتبصير الحكومة بها لإيجاد الحلول الناجعة لها، التعاون مع الحكومة فى إطار من المصارحة والمكاشفة، لتحقيق الأهداف القومية الكبرى، ومن أجل الصالح العام”.

 

ولفت، إلي أن المبادئ تضم احترام تقاليد المجلس وثوابته، الذى استطاع أن يشكل مركز إشعاع والهام بحسبانه النموذج الذى يستفاد من خبراته وتراثه، مبادرة اللجان النوعية بدراسة قضايا ومشكلات الجماهير وإعداد تقارير بالرأى عنها.

وسوم البرلمان الجلسة العامة لمجلس النواب علي عبد العال مجلس النواب

مواضيع متعلقة

عاجل تفاصيل دفن جثمان الفنان يوسف شعبان بعد وفاته متأثرًا بفيروس كورونا