الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل| وزيرا الخارجية والرى يلقيان بيانا أمام البرلمان بشأن سد النهضة غدا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 03:30 م

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن وزيرا الخارجية والري، سيلقيان بياناً أمام مجلس النواب غدا الأربعاء بشأن أزمة ملف سد النهضة الإثيويى.

وفى وقت سابق من اليوم أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع المبالغ المخصصة لمشروع تكافل وكرامة من 17 ونصف مليار جنيه، إلى 18 مليار، لافتًا إلى أنه سيتم زيادة مخصصات الأسر في المشروع ما بين 100 إلى 150 جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء أثناء كلمته أمام مجلس النواب خلال الجلسة العامة، أنه سيتم إضافة 100 ألف أسرة جديدة لمشروع تكافل وكرامة، مؤكدًا أن كل من تم حذف اسمه وقد تظلمًا وثبت صحته تم إعادته فورًا إلى القوائم.

وأكد مدبولي، أن الدولة عملت على وضع معايير واضحة للتأكد من مستحقي الدعم الحقيقيين، مشيرًا إلى بعد ميكنة المعاش الضمان، وجدوا أسر تصرف المعاش حتى بعد وفاة رب الأسرة وزواج الأبناء، ومنهم من استمر في الصرف لمدة 30 سنة.

وفي سياق متصل، قارن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية في 2014 وما حدث بعد خمس سنوات في 2019.

وأشار رئيس الوزراء في البيان الذي ألقاه أمام البرلمان، خلال الجلسة العام المنعقدة الآن، إلى أن الحكومة اتجهت للعمل الشاق من أجل بناء الدولة، ساعين نحو تحقيق الاستقرار الأمني وتوفير الاحتياجات الأساسية للدولة والمواطن.

وتابع مدبولي: “بخصوص الطاقة في منتصف 2014 لم نكن نؤمن احتياجاتنا من الغاز لمدة أسبوعين”، مبينًا أنه تم ضخ مئات المليارات بمجال الطاقة وقطاع الغاز والمنتجات البترولية.

وأوضح، أنه تم العمل على ضخ المليارات في عدد كبير من مشروعات البنية الأساسية من أجل تفتح شرايين البلد للمساهمة في بناء دولة قوية.

تابع مواقعنا