الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك: الطيران المصري نفذ مهمته في ضرب مركز عمليات العدو بشكل كامل (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:00 م

أكد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فى مقطع فيديو جديد يروي خلاله تفاصيل جديدة حول انتصار حرب أكتوبر 73، على تنفيذ الطيران المصري مهمته على أكمل وجه.

وقال مبارك فى مقطع فيديو نشره نجله علاء مبارك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : ” الطيران المصري نفذ مهمته في ضرب مركز عمليات العدو بشكل كامل فى حرب أكتوبر 73“.

وتحدث مبارك في الفيديو عن حرب أكتوبر 1973 في ذكرى مرور 46 عامًا على تلك الحرب، حيث كان قائد القوات الجوية المصرية خلال الحرب.

وقال مبارك خلال بداية مقطع الفيديو : “لا بد أن أتحدث في البداية عن الرئيس أنور السادات، صاحب قرار الحرب وهو رجل شجاع وجرئ جدًا، واليوم وفي ذكرى انتصارات 6 أكتوبر وفي تاريخ وفاته أحيه”.

شاهد مبارك يتحدث عن هزيمة 67

وأكد الرئيس الأسبق، أن حرب 67 ليست حربًا، قائلا: “احنا اضربنا بدون سابق إنذار وبدون خطة، وعلي أي حال أعتقد إنني كنت في قلعة عمليات في حوالي نصف مايو ورجعت المطار فقلولي في حالة طوارئ معلنة 100%”. وتابع الرئيس الأسبق، أنه في يوم 3 يونيو جاء مندوب من القيادة العامة، وقال إن هناك مظاهرة سياسية وسنرسل القوات لسيناء، وقائد الفرقة معندوش فكرة من اللي داخل ومين اللي طالع ووقتها كانت إسرائيل أعلنت الاستعداد الاحتياطي”.

وكان نجل الرئيس علاء قد إكد فى وقت سابق، على ظهور الرئيس الأسبق فى فيديو جديد ليروي تفاصيل جديدة عن ذكريات حرب أكتوبر 73.

وكتب علاء نجل الرئيس الأسبق، فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”: الرئيس مبارك يستعيد بعض ذكريات حرب أكتوبر… الساعة ٨:٣٠ مساء اليوم”.

وكان آخر ظهور لمبارك فى وسائل الإعلام منذ 26 ديسمبر 2018، خلال شهادته فى محاكمة محمد مرسي وآخرين فى قضية اقتحام الحدود.

تابع مواقعنا