الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبارك يكشف تفاصيل جديدة عن معركة المنصورة فى حرب أكتوبر 73 (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 09:30 م

كشف الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تفاصيل جديدة حول معركة المنصورة التي قامت بها القوات الجوية المصرية ضد إسرائيل في حرب أكتوبر 73.

وقاد مبارك القوات الجوية المصرية خلال حرب أكتوبر، ضد العدو الصهيوني عام 1973.

وخاضت حينها القوات الجوية المصرية إحدى أطول المعارك الجوية في التاريخ وهي معركة المنصورة، والتي استمرت لمدة 53 دقيقة في يوم 14 أكتوبر 1973، دمرت خلالها القوات الجوية المصرية 17 مقاتلة فانتوم إسرائيلية.

وقال مبارك خلال مقطع الفيديو الذي يروي فيه تفاصيل جديدة حول حرب أكتوبر :” تم التنسيق مع الدفاع الجوي وظبط الترددات،  بالأضافة إلي جاهزية التشكيلات القتالية فى انشاص وبور محمد وبدأت المعركة الجوية بضرب الطائرات الحاملة للقنابل”.

وأضاف مبارك ” تمكنا من أسقاط 17 أو 18 طائرة من طائرات العدو وخسرنا 4 طائرات ثم استمرت المعركة على هذا النحو منعنا العدو من التواجد داخل مدينة المنصورة تماماً”.

وواصل مبارك ” ومنذ ذلك اليوم تم اعتبار يوم 14 أكتوبر عيد للقوات الجوية لأنها أكبر معركة جوية شهدتها المنطقة في ذلك الوقت وقومت بإقتراح ذلك على الرئيس عندما كنت وزيراً فى ذلك الوقت ووافق”.

شاهد مبارك يروي تفاصيل جديدة عن معركة المنصورة في حرب 6 أكتوبر

وكان نجل الرئيس علاء مبارك قد إكد فى وقت سابق، على ظهور الرئيس الأسبق فى فيديو جديد ليروي تفاصيل جديدة عن ذكريات حرب أكتوبر 73.

وكتب علاء مبارك فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”: الرئيس مبارك يستعيد بعض ذكريات حرب أكتوبر… الساعة ٨:٣٠ مساء اليوم”.

 محمد حسني مبارك يشيد بدور الطيران المصري فى حرب أكتوبر

وأكد مبارك فى خلال ظهوره فى مقطع فيديو جديد يروي خلاله تفاصيل جديدة حول انتصار حرب أكتوبر 73، على تنفيذ الطيران المصري مهمته على أكمل وجه.

وقال مبارك : ” الطيران المصري نفذ مهمته في ضرب مركز عمليات العدو بشكل كامل فى حرب أكتوبر 73“.

وتحدث مبارك في الفيديو عن حرب أكتوبر 1973 في ذكرى مرور 46 عامًا على تلك الحرب، حيث كان قائد القوات الجوية المصرية خلال الحرب.

شاهد مبارك يتحدث عن هزيمة 67 وأسباب رغبة الضباط فى الثأر

 

تابع مواقعنا