الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الحريري” يطلق هشتاج 72 ساعة مهلة للقوي السياسية للاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 07:41 م

أطلق سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان ، هشتاج #72 ساعة، على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وذلك لإعطاء القوي السياسية مهلة للاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية.

وفي وقت سابق، تحدى رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى، من يملك الحل أن يتسلم وفق انتقال سلس وهادئ للسلطة، موضحاً أنه أعطي 72 ساعة مهلة للاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية.

وأكد سعد الحريرى، خلال كلمة له وجهها للشعب اللبنانى، أن الشعب أعطي أكثر من فرصة على مدى 3 سنوات لكن السياسيين واصلوا التعطيل.

رئيس وزراء لبنان يمهل شركائه في الحكومة 72 ساعة لدعم الإصلاحات الاقتصادية

أكد رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى، أنه يؤيد التظاهرات السلمية ومسئولية الحكومة فى حل المشاكل التى يعيشها الشعب اللبناني حالياً، مشيراً إلى أن الإصلاحات التى تقوم الحكومة بتطبيقها لا تعني فرض ضرائب جديدة.

وأضاف رئيس وزراء لبنان خلال كلمة وجهها للشعب، أن الحل الحقيقي يتلخص بزيادة مدخول الاقتصاد اللبناني، مؤكداً أنه  منذ 3 سنوات يحاول أن يجد حلولا لمشاكل لبنان، ويشعر بألم اللبنانيين وأويد حقهم بالتعبير.

وشكى الحريرى من وضع العراقيل أمام عملية الإصلاح والعمل الحكومي، مشيراً إلى أنه تم خفض النفقات والسعي لزيادة الدخل لكننا كنا دوما نصطدم بجهة معرقلة، الغضب ردة فعل طبيعية إزاء الأداء السياسي في لبنان وتعطيل الدولة.

وأشار رئيس وزراء لبنان، إلى يحاول منذ 4 سنوات البحث عن حلول لكن الاستهداف السياسي لم يتوقف، كما أن كثيرون يريدون تحويل سعد الحريري إلى كبش محرقة، متابعاً الشعب أمهلنا كثيرا وانتظر منا عملية إصلاح وفرص عمل.

وفى سياق أخر أصدر وزير التربية اللبناني قرارا بإقفال المدارس والجامعات يوم غد السبت.

“أعيدوا الأموال المنهوبة”.. راغب علامة يدعم تظاهرات لبنان ويهاجم الحكومة (تدوينة)

تابع مواقعنا