الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

تعرف على عقوبة عدم مراجعة مكتب التموين قبل السفر للخارج

البطاقات التموينية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مصلحة الجوازات والهجرة ترسل إلى الوزارة كل شهرين بيانات من يسافر خارج البلاد لمدة محددة.

وتابعت الوزارة: حتى لا يتم شطبه من قوائم مستحقي التموين، خاصة أنه عندما تأتي البيانات من الجوازات والهجرة بسفر المواطن دون أن يبلغ يتم شطبه.

وشددت الوزارة على ضرورة إخطار المسافر لمكتب التموين بسفره والمدة التي سيقضيها خارج البلاد، حتى يتم شطبه من قوائم مستحقي التموين، خاصة وإن كان سفرك سيزيد عن 6 أشهر، لأنه في تلك الحالة سيتم إيقاف الدعم بشكل موقف، ويعود حال عودتك مرة أخرى للبلاد.

ووفي هذا الحالة يجب أن يتوجه المواطن قبل سفره إلى مكتب التموين لطلب رفع اسمه من صرف المقررات التموينية لحين عودته من السفر، ويحصل على جواب رسمي بذلك من المكتب.

وعند عودة المواطن من السفر، يتوجه إلى مكتب التموين مرة أخرى ومعه الجواب وصورة من جواز السفر للتأكد من عودته للبلاد، ويعمل موظف التموين على إعادة بطاقته التموينية، ليصرف التموين بشكل طبيعي من الشهر التالي.

وأشارت إلى أن قرار الإيقاف المؤقت ينطبق على المسافر فقط دون باقي أفراد أسرته، مضيفة أن هناك إجراءات يجب أن يتبعها المواطن المسافر للخارج لحماية نفسه من الحذف النهائي من منظومة التموين.

وأضافت الوزارة أنه في حالة عدم إبلاغ مكتب التموين بالسفر، وسفر المواطن خارج البلاد لأكثر من 6 شهور، وقيام أسرته بصرف حصته التموينية طوال فترة سفره للخارج، فتتخذ الوزارة إجراءات تتمثل في دفع الأسرة غرامة على المدة التي قاموا بصرف حصة الفرد المسافر خارج البلاد، بالإضافة إلى فصله نهائيا من بطاقة التموين، ولن يتمكن بعد ذلك من صرف التموين، أما البطاقة التموينية فستظل سارية لباقي أفراد الأسرة.

وسوم التموين التموين والسفر للخارج الجوازات السفر السفر للخارج عقوبة التخلف عن مكتب التموين

مواضيع متعلقة

عاجل في يوم الشهيد.. بث مباشر.. الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمشاركة الرئيس السيسي