الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء يحذر من أخطار الأمطار والسيول: “من الممكن أن تتكرر يوم الجمعة”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 03:28 م

استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، أهم الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية للتعامل مع التداعيات الناجمة عن حالة الطقس والأحوال الجوية التي شهدتها البلاد أمس، وما صاحب ذلك من هطول أمطار غزيرة، تصل إلي حد السيول، في بعض المناطق.

وحذر مجلس الوزراء، المواطنين في محافظات شمال الدلتا، من أنه طبقاً للتقارير الواردة من الجهات المعنية، فسوف تشهد محافظاتهم يوم الجمعة المقبل، موجة من الطقس السيئ، مُناشداً المواطنين تخفيف التكدس المروري في الشوارع، لإعطاء فرصة للأجهزة المحلية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

وفي ختام الاجتماع، تمت الإشارة إلي أن ما شهدته البلاد أمس، من سوء في الأحوال الجوية، من الممكن أن يتكرر في أكثر من مكان على مستوى الجمهورية خلال الفترات المقبلة، وذلك في ضوء ما يشهده العالم من تغيرات مناخية، وموجات من الطقس السيئ، تعرضت له كثير من دول البحر المتوسط خلال الأيام القليلة الماضية.

“القاهرة” تصدر بيانًا رسميًا حول غرق نفق العروبة ومدينة نصر: الكمية كبيرة

وفي وقت سابق، علق اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على غرق مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر نتيجة هطول الأمطار، وقال إن منطقتي شرق القاهرة ومصر الجديدة، تعرضتا لسيول استمرت لما يقرب من الـ 90 دقيقة، بكمية أمطار بمقدار 650 ألف متر مكعب من المياه.

وكشف عبد العال في بيان رسمى للمحافظة، أن جميع أجهزة الأحياء في القاهرة كانت مستعدة لسقوط الأمطار والسيول بعد تحذيرات هيئة الأرصاد، لكن كمية الأمطار التي سقطت لم تستوعبها شبكات الصرف الصحي، وهو ما تسبب في مشاهد غرق مناطق في مدينة نصر والأتوستراد ونفق العروبة، كما أن الشوارع في مدينة نصر ذات مناسيب منخفضة.

تابع مواقعنا