الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة” تنتهي من استعدادات استضافة مصر للاحتفال العاشر بيوم الغذاء الإفريقي

الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 11:32 ص

تنتهي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال أيام من كافة الاستعدادات الخاصة بإستضافة البلاد مؤتمر الإحتفال العاشر بيوم الغذاء الإفريقي، والذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يومي 29 و 30 أكتوبر الجاري.

وشكلت الوزارة غرفة عمليات مركزية بالعلاقات الزراعية الخارجية، ممثل فيها كافة الوزارات والهيئات المعنية، بهذا الحدث، لمتابعة كافة النواحي التنظيمية واللوجيستة، للخرج بمظهر مشرف على مستوى الحدث الهام.

ومن جهته أكد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه ذلك الاحتفال له أهمية بالغة على كافة المستويات الوطني والإقليمي والقاري، لتبادل الخبرات والمعارف وتقييم التقدم المحقق في ضمان جودة الغذاء، من أجل تحسين صحة وتغذية كافة الشعوب الإفريقية.

وأشار الى ان المؤتمر معني في الأساس بالتباحث حول ايجاد سبل القضاء على الجوع في القارة الافريقية بالاستفادة من التقنيات الزراعية الجديدة.

وذلك لتحسين النظم الغذائية الافريقية، خاصة أن الهدف الرئيسي من الاحتفال هو التحفيز على زيادة التقدير للفوائد والإمكانات الأساسية التي تضعها أجندة العلوم الزراعية والتكنولوجيا والابتكار في مجال انتاج الأغذية وتجهيزها واستهلاكها في مجال الصحة والتغذية، من أجل تحفيز الاتجاهات السياسية الجديدة والالتزامات لدعم تنفيذ السياسة الغذائية على جميع المستويات.

وقال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، إن هناك 4 موضوعات أساسية ستم التركيز عليها في هذا الاحتفال لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

ويأتي على رأس تلك الأهداف: الاستفادة من الفرص لزيادة الاستعانة بالعلوم والتكنولوجيا في مجال الزراعة بشكل أكبر، لتحقيق نظم غذائية عالية الإنتاجية ذات توجه تغذوي ومستدام، فضلاً عن الاستفادة من الالتزامات بالاستثمار في مبادرات متعلقة بالنظام الغذائي من اجل العمل على تحسين السلة الغذائية والتغذية.

بالإضافة الى استغلال العلوم والتكنولوجيا لإيجاد نظم غذائية تتسم بالتنوع والسلامة والقيمة الغذائية العالية، وزيادة وتحسين السلة الغذائية للفئات السكانية المعرضة للخطر باعتبار ذلك استراتيجية حماية اجتماعية.

ومن المقرر ان يشارك في الإحتفال أكثر من 500 مشارك من خبراء الزراعة والغذاء بالقارة السمراء، من 55 دولة افريقية، فضلًا عن وزراء الزراعة الأفارقة.

تابع مواقعنا