الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي شبرا النملة يغرقون في الأمطار والمحافظ يلغي الدراسة غدًا السبت بالغربية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 04:35 م

اشتكى أهالي قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا من تجمع مياه الأمطار بالشوارع وتسربها لبعض المنازل.

وقالت الأهالي، أن مياه الأمطار تجمعت بالشوارع مما أعاق حركة السير والتحرك في شوارع القرية بالإضافة إلى تسربها لبعض المنازل المنخفضة ، حيث تشهد منطقة السوق في القرية تراكم مياه الأمطار لنحو 70 سنتميتر مما ترتب علية دخول المياه في مداخل البيوت، ما أصاب القرية بحالة من الشلل التام في الحركة

قرية شبرا النملة تغرق فى الأمطار

وأصبحت قرية “شبرا النملة ” ضمن المناطق المتضررة وفقا لما أعلنته الدكتورة، إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق من إمكانية تعرض القرية إلى الغرق بسبب غزارة الأمطار ، واستغاث أهالي قرية شبرا النملة بمحافظ الغربية بالتدخل وسحب المياه وإنقاذ المنازل من الانهيار.

 

وكانت موجة من الأمطار الشديدة ضربت محافظة الغربية صباح الأربعاء الماضي مما سببت صعوبة التحرك في بعض المدن والمراكز.

أمطار الغربية

وأسفرت الموجة اليوم عن حدوث تلفيات كبيرة بالجمعية الزراعية ببندر بسيون وانهيار بعض جدران الجمعية، بالإضافة إلى تلف وحدة الكمبيوتر المخزن عليها بيانات المزارعين، جراء سقوط المياه عليها من الأسقف والحوائط بالإضافة إلى تلف كميات كبيرة من الاسمدة الزراعية المدعمة، عقب انهيار جزء من السقف.

كما تسببت الأمطار في حدوث تلفيات في ٤ مواتير مخصصة لرش الزراعات حصلت عليها الجمعية كمنحة منذ وقت قصير. طالبت هادية أبوسعبة مسئولة الجمعية الزراعية وزارة الزراعة بضرورة البحث عن حل فوري قبل مجيء بخصوص الدفعات الجديدة من التقاوي والأسمدة.

محافظ الغربية يلغي الدراسة غداً ويوجه بمنع رؤساء المدن من مغادرة مكاتبهم تحسبا لسيول

من جانبه أكد اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية في تصريحات لـ ” القاهرة 24 ” أن جميع أجهزه المحافظة وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية وعناصر التعامل مع الأمطار ، متواجدة في الشارع لمدة ٤٨ ساعة لحين انتهاء حالة التغير المناخي الحاد الذي تتعرض له المحافظة.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، وتستمر في المتابعة لحالة الشوارع المختلفة لرصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة ، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الغربية.

وأوضح “السعيد “، أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار .

كما أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تعليماته لناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، بإيقاف الدراسة غداً السبت بجميع مدارس المحافظة، على أن يتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصاً على سلامة الطلبة.

تابع مواقعنا