الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمنع تكرار مأساة “مروة”.. أهالي العاشر من رمضان يغلفون أعمدة الإنارة بالبلاستيك (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 25/أكتوبر/2019 - 05:20 م

نظم عدد من أهالي الحي الـ 16 بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، حملة لتغليف أعمدة الإنارة.

جاء ذلك لمنع حدوث ماس كهربائي نتيجة هطول مياه الأمطار، وذلك لمنع تكرار ماساة الطفلة “مروة”، والتي دفعت حياتها ثمنًا بسبب صعق كهربائي تعرضت له حال ملامستها إحدى اعمدة الإنارة الذي ضربته مياه الأمطار بالحي الرابع عشر بالمدينة.

و ضربت موجة من الأمطار الغزيرة أغلب قرى ومراكز ومدن محافظة الشرقية، اليوم الجمعة، بعد فترة غيوم كثيفة شهدتها سماء المحافظة.

وأصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس وسقوط الأمطار، والعمل على سرعة شفط تجمعات المياه من الشوارع أولًا بأول، خاصةً في المراكز والمدن التي تتعرض لسقوط الأمطار.

وشدد المحافظ، على أن تكون الجهود بالتنسيق مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق، على أن يتم الدفع بسيارات الكسح وشفط المياه ومعدات الصرف اللازمة لإزالة المياه بالشوارع.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من توقعات بتقلبات جوية حيث تنشط الرياح وتظهر سحب متوسطة ومنخفضة يصاحبها سقوط أمطار بمختلف أنحاء الجمهورية، وأن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الدلتا ومدن القناة تصل حد السيول في وسط سيناء، لتكون متوسطة على القاهرة.

   

تابع مواقعنا